أغسطس 23, 2020

الوطن ام…أين حللنا كمواطنين؟

Screenshot 20200823 205627 WhatsApp

الوطن ام.. اين حللنا كمواطنين ،يبقى لبنان في اي بقعة كنا او ديار، هو الدار التي نعشقها و نحن اليها ونتمسك بها ، هو الرسالة التي نحملها الى كل شعوب الارض ، ان فرح فرحنا وان اصابه مكروه فقد اصابنا ايضا، وليس بإمكان اي لبناني في أي  بلد او موقع كان الا وأن يشده خيط  الحنين هذا الى وطنه الام المجروح والمكلوم اليوم الذي يحتاج الى تعاضددنا جميعا.

بهذه العبارات الصادقة النابضة بالحب ، عبر ابن بلدة بقرزلا العكارية الدكتور نبيل انطوان شاهين الذي اعد ونشر ملصقات تحاكي جرح بيروت وشعب لبنان ، معلنا بأن الامل باق بقيامة لبنان، ومشهرا تضامنه ووقوفه الى جانب أبناء بيروت  المنكوبين ومع أبناء الوطن ككل.

واشار شاهين الى أن هذه الملصقات التي اعدها ، نشرت عبر مواقع التواصل في مختلف ارجاء العالم حيث الانتشار اللبناني، لوحات امل بالنهوض من جديد، ورسالة تضامن من ابناء الجالية اللبنانية في أستراليا وكل العالم الى اهلنا في لبنان”.

ويضيف : اننا حزينون جدا ومضطربون عاطفيا اثر انفجار بيروت، وانا كلبناني،   تشرفت بالتعبير عن مشاعري وحبي والتزامي بهذه المدينة العظيمة ، من خلال إنتاج وتصميم صور فوتوغرافية تتعلق ببلدي الجميل لبنان.

وانا وعائلتي نتقدم بأحر  التعازي لجميع العائلات التي فقدت شخصًا عزيزًا بهذا الانفجار المأساوي والهمجي. ونتمنى الشفاء العاجل لمن أصيبوا من جراء الانفجار. وأرجو الله لبيروت أن  تعود. منارة الشرق.

نبذة عن الدكتور نبيل شاهين:

ولد في البرازيل عام 1952. وانتقل الى أستراليا عام 1960 ،تلقى تعليمه في مدينة ملبورن الاوسترالية.  تخرج بدرجة بكالوريوس في هندسة الصوت و  بكالوريوس تصوير عام 1975.   حصل على درجة الدكتوراه فى الإعلام عام 1978.

وهو  أول شخص يفتتح دار إنتاج في إنتاج الأفلام و هندسة الصوت” للجالية اللبنانية في ملبورن استراليا عام 1979.

في عام 1980 ، كان أول شخص يقوم باستيراد و توزيع الموسيقى العربية في أستراليا.  في الوقت نفسه ، سجل للمطربين اللبنانيين المحليين وأنتج أغانيهم على تسجيلات LP وأشرطة الكاسيت.

شارك مع   المطربين العرب الذين جاءوا إلى أستراليا بتقديم عروض منذ سبعينيات القرن الماضي حيث كان مدير المسرح ومهندس الصوت لحفلات .

(وديع الصافي ، فيروز ، سميرة توفيق ، صباح،ملحم بركات ومعين شربف وكل فنان عربي زار أستراليا ما بين 1975 – 2010).

‫شاهد أيضًا‬

بيان مجلس المطارنة – شباط ٢٠٢٣

بيان مجلس المطارنة – شباط ٢٠٢٣ نهار الأربعاء 1 شباط 2023، عقد أصحاب السيادة المطارنة…