أبريل 15, 2022

اليونيسسيف: ثلاثة ملايين طفل أوكراني بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية

موقع الفاتيكان نيوز

ثلاثة ملايين طفل أوكراني بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية

“بعد ستة أسابيع على بدايتها ما تزال الحرب في أوكرانيا كابوساً بالنسبة للأطفال، أكان أولئك الذين نزحوا أم من بقوا في البلاد، ويوجد اليوم حوالي ثلاثة ملايين طفل أوكراني بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية”.

هذا ما قاله مدير برنامج الطوارئ في صندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، مانويل فونتين، موضحا أن أكثر من أربعة ملايين ونصف مليون مواطن أوكراني، تسعون بالمائة منهم من النساء والأطفال، نزحوا عن البلاد، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرات، عدد المهجرين داخلياً بسبعة ملايين ومائة ألف شخص.

أضاف المسؤول الأممي أن الأطفال يُقتلون ويصابون بسبب العنف المحيط بهم، لافتا إلى أن الأمم المتحدة تحققت لغاية اليوم من مقتل أكثر من مائة واثنين وأربعين طفلا، في وقت يُتوقع أن يكون العدد الفعلي للضحايا أعلى بكثير، وقد تعرض هؤلاء الأطفال للعنف في الأماكن التي من المفترض أن توفر لهم الأمان، شأن البيوت والملاجئ والمستشفيات.

وأشار السيد فونتين إلى الهجمات بواسطة الأسلحة المتفجرة في المناطق الآهلة، متحدثا عن استهداف المنازل والمدارس والمستشفيات وشبكات المياه ومحطات الكهرباء، والأماكن التي يبحث فيها المدنيون عن ملجأ لهم. وتشير معطيات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من مائة منشأة صحية تعرضت للقصف في أوكرانيا.

في الختام أوضح مدير برنامج الطوارئ في اليونيسيف أنه قام خلال الأيام العشرة الماضية بزيارة عدد من المناطق الأوكرانية من أجل تقييم الأوضاع الإنسانية والسعي إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للأطفال وعائلاتهم.

‫شاهد أيضًا‬

الثلاثاء الثاني من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 4 : 13 – 22 يا إِخْوَتِي، لَمَّا شَاهَدَ أَعضَاءُ الْمَجْلِسِ ج…