يوليو 13, 2019

انتخاب هيئة المستشارين في حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية

القدس - أبونا

انتخاب هيئة المستشارين في حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية

أُجريت اليوم الجمعة 12 تموز 2019، انتخابات هيئة المستشارين في حراسة الأراضي المقدسة، وذلك ضمن أعمال المجمع الرهباني الوسيط، الذي انطلق الأسبوع الفائت في دير المخلص بالقدس، حيث تم التجديد لجميع المستشارين السابقين لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وتم تجديد انتخاب الأب سينسيا سريبرونفيتش عن المجموعة اللغوية الناطقة بالألمانية والفرنسية واليونانية السلافية، والأب جون لوك غريغوري عن الناطقين باللغة الإنجليزية، والأب برونو فاريانو عن الناطقين باللغة الإيطالية، والأب إبراهيم فلتس عن الناطقين باللغة العربية، والأب مارسيلو سيتشينيلي عن الناطقين باللغتين لإسبانية والبرتغالية.

يذكر أن النظام الداخلي في حراسة الأراضي المقدسة ينص على التعريف والمهمات التالية لهذا المجلس: “هم بعض الإخوة الرهبان الذين يتم اختيارهم، بناءً على عدد المجموعات اللغوية المختلفة في الحراسة، وهم مشاركون مباشرون في الكوريا (تتكون المجموعة اللغوية الواحدة مما لا يقل عن 12 شخصًا يتكلمون لغة واحدة)”.

ويجتمع المجلس مرة واحدة في الشهر، وهدفه مساعدة حارس الأراضي المقدسة في اتخاذ القرارات. ومن مهام المجلس أيضًا الموافقة على الحسابات السنوية والتقارير التي يرفعها إليه الإخوة الرهبان الذين وكلت إليهم مهمات خاصة، كما واستقبال الإخوة الرهبان المسؤولين عن التنشئة والذين يقع على عاتقهم تقديم تقارير تتناول أوضاع النشاطات التي يقومون بها.

ويعتبر حارس الأراضي المقدسة، وهو حاليًا الأب فرانشيسكو باتون، ونائبه، أعضاءً في المجلس الاستشاري بشكل تلقائي. ويمكن للمجلس الاستشاري، في ظروف خاصة، أن يدعو أيًا من الإخوة الرهبان، أو العلمانيين، لطلب آرائهم وتقديم المشورة.

14 أيار تذكار الشهيد بونيفاسيوس ورفاقه العشرين

“لِكَي تَكُونَ لِكُلِّ مُؤْمِنٍ بِهِ حَيَاةٌ أَبَدِيَّة”

لم يمر العيد الا واخذ معه في رحلة ابدية ثلاثة ورود من ابناء جاليتنا في ساحل العاج

بعد أيام على فقدانها في وادي جنة نهر ابراهيم.. العثور على جثة الطفلة نورا حاطوم

صلاة إلى السيدة العذراء، شفاء المرضى

البطريرك ثيوفيلوس يدين أعمال العنف في القدس الشّرقيّة

بيان بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس حول العنف الحالي في القدس الشرقية

البابا فرنسيس: إنَّ الدعوة المسيحية هي نضال وقرار بالوقوف تحت راية المسيح

البطريركية اللاتينية تدين العنف ضد المصلين في القدس واقتلاع السكان من بيوتهم في الشيخ جراح

‫شاهد أيضًا‬

14 أيار تذكار الشهيد بونيفاسيوس ورفاقه العشرين

كان بونيفاسيوس من روما، قيما لامرأة رومانية شريفة وغنية اسمها أغلايس، عاشا معًا زمانًا حيا…