بارولين: لا تزال هناك مساحة للتّصرّف بحكمة تمنع عن العالم جنون الحرب وأهوالها

تيلي لوميار/ نورسات

مع تفاقم الأزمة في أوكرانيا، أدلى أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين بتصريح لوسائل الاتّصالات الفاتيكانيّة أكّد في بدايته أنّه “مع التّطوّرات الّتي طرأت اليوم على هذه الأزمة تبدو أكثر وضوحًا وإلحاحًا كلمات قداسة البابا فرنسيس في ختام مقابلة الأمس العامّة.

فقد تحدّث البابا عن ألم كبير وقلق ودعا جميع الأطراف المعنيّة إلى عدم القيام بأيّة أفعال تسبّب المزيد من المعاناة للسّكّان وتزعزع التّعايش السّلميّ وتضعف الثّقة الكاردينال بارولين في القانون الدّوليّ”.

وتابع بحسب “فاتيكان نيوز”: “إنّ نداء البابا هذا يصبح أكثر إلحاحًا بشكل مأساويّ عقب بدء العمليّات العسكريّة الرّوسيّة على الأراضي الأوكرانيّة، حيث تتحوّل الاحتمالات المأساويّة الّتي كان يخشاها الجميع إلى واقع.

إلّا أنه ما زال هناك وقت للنّوايا الحسنة وفسحة للتّفاوض، لا تزال هناك مساحة للتّصرّف بحكمة تحُول دون أن تكون الغلبة لمصالح أحد الأطراف، وتحمي التّطلّعات الشّرعيّة للجميع، وتمنع عن العالم جنون الحرب وأهوالها.”

وأنهى بارولين تصريحه مؤكّدًا “أنّنا نحن المؤمنين لا نفقد الرّجاء في ومضة ضمير لمن بيدهم مصير العالم، ونواصل الصّلاة، كما وسنصوم في أربعاء الرّماد، من أجل السّلام في أوكرانيا وفي العالم بكامله”.

‫شاهد أيضًا‬

دير مار سركيس وباخوس- زغرتا يصدح بالتّرنيم مساءً، والمناسبة؟

لمناسبة عيد القدّيسة ريتا، يحتفل دير مار سركيس وباخوس وشبيبة القدّيسة ريتا- زغرتا، اللّيلة…