يونيو 21, 2023

بالتّعاون مع أكاديميّة قارئ الكلمة نظّمت لجنة راعويّة المرأة، قطاع الزّاويّة الوسط، دورة القرّاء

بالتّعاون مع أكاديميّة قارئ الكلمة نظّمت لجنة راعويّة المرأة، قطاع الزّاويّة الوسط، دورة القرّاء

لجنة راعويّة المرأة – الزاوية الوسط

“وكانت كلمة الله تنمو، وعدد التّلاميذ يتكاثر جدًّا”.(أعمال الرّسل ٦: ٧)


برعاية وحضور سيادة المطران يوسف سويف السّامي الاحترام، نظّمت لجنة راعويّة المرأة، قطاع الزّاويّة الوسط، دورة القرّاء، بالتّعاون مع أكاديميّة قارئ الكلمة، وذلك يوم السّبت الواقع فيه ١٧ حزيران ٢٠٢٣، في إكليريكيـّة مار أنطونيوس البادواني كرمسدّة.

وقد تمحورت التّنشئة حول المواضيع التّالية: روحانيّة كلمةِ الله، فنّ الإلقاء، مراحل الاستعداد لتلاوة الرّسالة، إضاءات على النّطق السّليم، الحروف المفخّمة والقراءة السّليمة، الرّسالة خُطبة أم تِلاوة؟ أساليب الكلام في كتاب الرّسائل، أسلوب التّوجّه إلى القرّاية، وتمارين من أجل قراءة سليمة.

وقد تميّزت الدّورة بمشاركة جدّيّة من قبل أعضاء لجنة راعويّة المرأة، وحضور مرشد القطاع الخوري برنارد إبراهيم، والمنسّقة العامّة السّيّدة كتر اسطفان الياس، ومنسّقة القطاع السّيّدة طونيا فرنجيّة مقدسي، الّتي كان لها كلمة شكرت فيها سيادة المطران يوسف سويف على محبّته وتعاونه ودعمه الدّائم والكبير للّجنة، كما توجّهت بالشّكر لجميع القيّمين على هذه الدّورة والمشاركين فيها.

وفي ختام هذه الدّورة القيّمة والمثمرة، سلّم سيادة المطران يوسف سويف المشاركين شهادات مشاركة، وقد أثنى بدوره على جهود المشاركين وعلى رغبتهم وتعاونهم ومحبّتهم لكلمة الله.

‫شاهد أيضًا‬

عيد مار شربل المعترف

رسالة القدّيس بولس إلى أهل رومة 8 : 28 – 39 يا إِخوتي، نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ اللهَ ي…