سبتمبر 30, 2021

بالتّفاصيل- أسادوريان يزور يونان

تيلي لوميار/ نورسات

إستقبل بطريرك السّريان الأنطاكيّ مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، صباح الأربعاء المعاون البطريركيّ للأرمن الكاثوليك المطران جورج أسادوريان، وذلك في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ – المتحف – بيروت.

خلال اللّقاء، قدّم أسادوريان التّهاني القلبيّة إلى يونان، باسم البطريرك الجديد للكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان وباسم الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة وباسمه الشّخصيّ، بمناسبة اليوبيل الكهنوتيّ الذّهبي واليوبيل الأسقفيّ الفضّيّ للبطريرك يونان، وتمنّى له خدمةً مباركةً مكلَّلة بدوام النّجاح والتّألّق في رعاية الكنيسة السّريانيّة والدّفاع الصّلب عن حقوق مسيحيّي الشّرق.

وبدوره، جدّد يونان التّهاني للكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة بانتخاب البطريرك الجديد، سائلًا الله أن يوفّقه في خدمته الجديدة لخير كنيسته الشّقيقة في هذه الظّروف العصيبة.

وفي ختام اللّقاء تبادل الطّرفان الهدايا، فقدّم المطران أسادوريان إلى يونان هديّة بمناسبة يوبيله، وهي عبارة عن لوحة تتضمّن الصّلاة الرّبّانيّة باللّغة الأرمنيّة. أمّا يونان فقدّم لأسادوريان نسخة من كتاب اليوبيل “أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء”.

وقد حضر اللّقاء القيّم البطريركيّ العام وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد بحسب إعلام البطريركيّة.

‫شاهد أيضًا‬

الثلاثاء الثاني من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 4 : 13 – 22 يا إِخْوَتِي، لَمَّا شَاهَدَ أَعضَاءُ الْمَجْلِسِ ج…