‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

بالفيديو: يا من وُلدتَ لأجلي.. ترنيمة رائعة

كلمات: جوني ملحم، ألحان وإنشاد: شارل زغيب، توزيع وتسجيل: كمال سيقلي، إخراج: ايلي سليمان

يا من وُلدتَ لأجلي رحماكَ، ها قد تاقَ شوقي للقياكْ، هَبْني أن أذوبَ في عطركََ، فشذاهُ يدعوني لهواكْ.

(أنتَ أنشودتي وأنتَ النَّغمْ إِملأني بروحِكَ زيِّنِّي بالنِّعَمْ أنسكبُ حبًّا وأنسى الألمْ معلنًا ملكَكَ في قلبِ الأممْ).

مِنْ ضوءِ عينيكَ تغمُرني أنوارْ، معكَ يسوعُ أعشقُ الابحارْ، قُدْ سفينتي وغيِّرِ المَسارْ.

(أنتَ أنشودتي وأنتَ النَّغمْ، إِملأني بروحِكَ وزيِّنِّي بالنِّعَمْ، أنسكبُ حبًّا وأنسى الألمْ، معلنًا ملكَكَ في قلبِ الأممْ).


الترنيمة:


كلمات: جوني ملحم، ألحان وإنشاد: شارل زغيب، توزيع وتسجيل: كمال سيقلي، إخراج: ايلي سليمان

كلمة عن ترنيمة “يا من وُلدتَ لأجلي”.


في عالمِنَا المعاصر الذي يفتقدُ إلى الانضباط، وحيثُ يعاني الكثير من الأزمات، وعلى جميع المستويات…باتت الحاجة ماسّة إلى شعلةُ المحبةِ التي ما برحت تنطفئ يومًا بعد يوم في صراعِ بقاءٍ لا إلى نهاية.

وإيمانًا منَّا، بضرورة زرع وترسيخ العديد من القيم الروحيّة في نفوسِ جميع البشر، والتي تمكِّنهُم من معرفة ذواتهم، والله، والآخر، معرفة حقيقيّة غير مشوَّهة، كانت ترنيمة ” يا من وُلدتَ لأجلي” من كتابة جوني ملحم، إنشاد وألحان شارل زغيب، استديو وتوزيع كمال سيقلي.
لتكون في هذا الزمن الميلادي الخلاصي بمثابة شمعةٍ أمل ورجاء، تنير بنارها الملتهبةِ وبمحبة يسوع ظلمة ليلٍ عصفت فيه رياح الظلم والجشع والكره والأنانية…

نلتمسُ من خلالها نور البصيرة، لنعرفَ كيف نغرفُ من ينابيع الألوهة ما تحتاجه إنسانيتنا العطشى إلى الحبِّ والحريةِ،  ولنصبحَ قادرين على تغيير مسار زماننا، والعبور بحياتنا من الظلمة إلى النور، ومن الموت إلى الحياة، ومن اللانعمة إلى البركة والنعمة.


لاهوت الترنيمة وأبعادها:


رح تسافروا معنا على عالم من السِّحر، مع عمق الكلام، وجمال الصوت المفعم بالحنيِّة والإحساس، وابداع التوزيع الموسيقي…ليكون الميلاد مش مجرّد كلام عن ولادة طفل بمزود، وزينة  ومغارة، واحتفالات، بل الكلام عن الميلاد بشغف اللقاء مع الحيّ ملك الملوك وربّ الأرباب، والتنعّم برحمتو، لنكون عطر من عطرو “رائحة المسيح الزكيّة”…وليصير يسوع المسيح العشق الأبدي “النّغم والأنشودة” لحن السَّما الحقيقي…

وإذا الله تجسّد! فحتى كون أنا الإنسان حامل روح الله القدوس وهيكل قدسو، والشجرة الحقيقيّة المزينة بالنِّعم والفضائل الإلهيّة…وهيك بتنسكب فيّ محبتو، يلي وحدها قادرة تبلسم آلامي، وتشفي جروحي، وكون اشعاع لصورة هالمحبّة بلسم وشفاء للموجوعين، ويبدأ الملكوت بقلبي وازرعو بدوري بقلب العالم.

ومن حكمة عينيه نبع المعرفة، منستمد أنوار البصيرة للغوص بأسرار التدبير الإلهي، واكتشاف أبعاد إنسانيّة الإنسان…

وليكون يسوع القائد يلّي قادر وحدو على تجديدنا وتغيير مسار حياتنا من الموت إلى الحياة، ومن الظلمة إلى النور، ومن اللانعمة إلى البركة والنعمة.


شكر لمن ساهم بنجاح هذا العمل


نشكر مجلس بلدية منيارة الذي عوّدنا على دعم المواهب والابداع، على المساهمة في انجاز هذا العمل.

مع محبتي جوني ملحم