‫الرئيسية‬ قراءات روحية قراءات متفرقة بطاركة الشّرق الكاثوليك و60 أسقفًا من حوض المتوسّط يجتمعون في باري- إيطاليا
فبراير 20, 2020

بطاركة الشّرق الكاثوليك و60 أسقفًا من حوض المتوسّط يجتمعون في باري- إيطاليا

تيلي لوميار - نورسات

إنطلق أمس في باري- إيطاليا مؤتمر “المتوسّط: حدود السّلام”، بمشاركة 60 أسقفًا من مختلف بلدان المتوسّط، من بينهم بطاركة الشّرق الكاثوليك: إبراهيم إسحق للأقباط الكاثوليك، لويس روفائيل ساكو للكلدان، إغناطيوس يوسف الثّالث يونان للسّريان الكاثوليك، كريكور بيدروس العشرون كبرويان للأرمن الكاثوليك، وممثّلان عن بطريرك الموارنة بشارة بطرس الرّاعي وبطريرك الملكيّين يوسف العبسيّ.


الإفتتاح كان بكلمة لرئيس أساقفة بيروجيا ورئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك الكاردينال غوالتييرو باسيتي الّذي أعلن عن برنامج اللّقاء مشيرًا إلى أنّه لقاء حوار وتبادل أفكار لبحث شؤون الحضور المسيحيّ في بلدان حوض المتوسّط وآفاق المستقبل، بحسب ما ذكر إعلام بطريركيّة السّريان الكاثوليك.

ثمّ شرح مسؤول اللّجنة المنظّمة المطران أنطونيو راسبانتي منهجيّة اللّقاء والهدف منه، ورحّب بعده عمدة باري بجميع الوافدين إلى مدينة القدّيس نيقولا للمشاركة في اللّقاء، وفقًا لموقع بطريركيّة بابل للكلدان، وكانت بعده مداخلات عديدة، قبل أن يختتم اليوم الأوّل بصلاة المساء.

ومن المتوقّع أن يتناول اللّقاء اليوم، بحسب البطريركيّة الكلدانيّة، موضوع “إيصال الإيمان إلى أجيال المستقبل”، على أن تتمحور النّقاشات غدًا الجمعة حول “العلاقة بين الكنيسة والمجتمع: التّنقّل، المواطنة، الحرّيّة الدّينيّة والمساواة”، ويُعقد يوم السّبت اجتماع لتقديم استنتاجات عامّة وتنبثق عنه الوثيقة النّهائيّة، يتبعه حدث عامّ بعنوان: “على متن القارب نفسه”.

أمّا الأحد، فيلتقي البابا فرنسيس بالأساقفة المجتمعين الّذين سيقدّمون له الوثيقة، على أن يترأّس قدّاسًا احتفاليًّا للمناسبة.  

‫شاهد أيضًا‬

مقابلة مع رئيس جماعة سانت إيجيديو بشأن رسالة البابا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة

يرى رئيس جماعة سانت إيجيديو السيد ماركو إيمباياتسو أن رسالة الفيديو التي سيوجهها البابا فر…