‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

بيان صحفي من البطريركية اللاتينية حول استهداف مدرسة العائلة المقدسة في غزة

بيان صحفي من البطريركية اللاتينية حول استهداف مدرسة العائلة المقدسة في غزة

بيان صحفي من البطريركية اللاتينية حول استهداف مدرسة العائلة المقدسة في غزة | Abouna

تتابع البطريركية اللاتينية بقلق بالغ الأنباء عن الغارات التي شنها على ما يبدو الجيش الإسرائيلي على مدرسة العائلة المقدسة في غزة الصباح هذا اليوم. تتضمن اللقطات والتقارير الإعلامية من المكان مشاهد لضحايا مدنيين وتدمير للمبنى. تعد مدرسة العائلة المقدسة وَقفًا للبطريركية، وقد لجىء إليها مئات المدنيين خلال الحرب سعيًا للأمن والأمان. كما نؤكد عدم وجود كهنة في المدرسة.

تدين البطريركية اللاتينية بأشد العبارات استهداف المدنيين أو أي أعمال عدائية لا تضمن حماية المدنيين وضمان سلامتهم. نواصل الصلاة طالبين الرحمة من الرب، ونأمل أن يتوصل الأطراف إلى اتفاق جديّ يضع حدًا فوريًا لإراقة الدماء والكوارث الإنسانية في المنطقة.

“الوضع صعب جدًا 

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينيّة (وفا) صورًا لمواطنين يتفقدون الدمار الذي لحق بمدرسة العائلة المقدسة بعد ان استهدفتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة غزة. وأفادت الوكالة بأن مسعفين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني انتشلوا جثامين 4 شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربيّة مدرسة العائلة المقدسة التي تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، نُقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وكان كاهن رعيّة العائلة المقدّسة للاتين في غزة الأب جبرائيل رومانيلي قد قال، في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد بالتوقيت المحلي، على صفحته على موقع الفيسبوك: “نحن بخير. الوضع صعب جدًا. نصلِّ من أجل السلام”.

‫شاهد أيضًا‬

الخميس التاسع من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 19-29.23-40:35  يا إِخوتي، في ذَلِكَ ٱلوَقْت، حَدَثَتْ بَلْبَلَةٌ كَبيرَةٌ…