أبريل 20, 2021

بيتسابالا في “طلعة العدرا”: الأمّهات يفهمن قلب العذراء

الأراضي المقدسة

بيتسابالا في “طلعة العدرا”: الأمّهات يفهمن قلب العذراء
تيلي لوميار/ نورسات
للعام الثّاني على التّوالي وبسبب كورونا، غاب آلاف المؤمنين عن التّطواف السّنويّ التّقليديّ “طلعة العدرا” في حيفا، لكن الوباء لم يمنع إحياة المناسبة بمسيرة سيّارة، مرّت ببطء في مختلف الأحياء، يقودها موكب بطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا، وأمامه تمثال مريم سيّدة الكرمل على سطح سيّارة قادها كاهن رعيّة مار يوسف ومنظّم المسيرة منذ 20 عامًا الأب عبدو عبدو، فيما انتظر المؤمنون على طول الطّريق مرور الموكب طالبين شفاعة مريم العذراء وحمايتها.
أمّا ختام التّطواف فكان في دير الكرمل حيث استقبل جمعُ المؤمنين والجماعات الكشفيّة في حيفا الموكب والتّمثال. وقبل منح البركة، أكّد بيتسابالا على أهمّيّة الحفاظ على تقليد التّطواف خلف تمثال مريم العذراء، كي يرى الجميع “قوّةَ الجماعةِ المسيحيّةِ في الجليل وحبَّها وجمالَها، في هذا المكان، حول أمّنا العذراء”.
وأضاف بحسب موقع البطريركيّة الرّسميّ قائلاً: “رأيتُ خلال التّطواف عددًا غفيرًا من النّاس، خاصّةً الأمّهات والأطفال، فالأمّهاتِ يفهمْنَ قلبَ العذراء، ونحنُ اليومَ كجماعةٍ مسيحيّة، نقدّمُ إلى قلبَ أمِّنا مريمَ العذراء جميعَ مخاوِفِنا وتوقّعاتِنا وآلامِنا وآمالِنا.
فهي قادرةٌ على حمايةِ عائلاتِنا وأطفالِنا والجماعةِ القويّةِ في الجليل.”

‫شاهد أيضًا‬

إنجيل اليوم: “ويُبْغِضُكُم جَمِيعُ النَّاسِ مِنْ أَجْلِ ٱسْمِي. ومَنْ يَصْبِرْ إِلى النِّهَايَةِ يَخْلُصْ…”

الثلاثاء ٢٢ حزيران ٢٠٢١ الثلاثاء الخامس من زمن العنصرة “ويُبْغِضُكُم جَمِيعُ النَّاس…