بيتسابالا: يجب أن نجد طرقًا وأساليب مناسبة لمواصلة الازدياد في محبّة كلمة الله

تيلي لوميار/ نورسات

وجّه بطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا رسالة شكر إلى جميع الكهنة والرّهبان والرّاهبات والمؤمنين في بطريركيّة القدس للّاتين، لإقبالهم بأعداد كبيرة على قراءة العهد الجديد في أحد الكلمة، وكتب إليهم تحت عنوان “فِي طَرِيقِ وَصَايَاكَ سُرِرْتُ” (راجع مزمور ١١٩: ١٤) بحسب موقع البطريركيّة الرّسميّ:

“أشكر الله بكلّ قلبي، وأشكركم جميعًا شكرًا عميقًا، أنتم الّذين أقبلتم بأعداد كبيرة على قراءة العهد الجديد في يوم الأحد المخصَّص لكلمة الله.

دَهِشْت وسُرِرت ووجدت عزاء كبيرًا في استجابتكم لنعمة الله، وفي الإجابات الكثيرة والسّخيّة من قبل كثيرين، الرّعايا، وكهنة الرّعايا، والعائلات، والرّهبنات والجمعيّات الرّهبانيّة، وجماعات العلمانيّين، والأفراد المؤمنين (وقد انضمّ البعض إلى قراءتنا أيضًا من بلدان أخرى، حتّى من الأرجنتين). مئات العائلات انضمّت تلقائيًّا إلى المبادرة. وكنت سعيدًا لانضمام الكهنة كمجموعات، بالإضافة إلى كهنة الرّعايا.

إجاباتكم السّخيّة تلزمنا جميعًا، بدءًا منّي- ومع كلّ كنيسة القدس- بعدم ترك النّعمة الّتي تجلّت في هذا اليوم، وبالبحث عن الطّرق الّتي يمكن أن نأتي بها ثمارًا وفيرة، إذا ثابرنا على الاستماع لكلمة الله، وفهمها، فنجد فيها المساعدة والعزاء لحياتنا: “فَإنَّ كُلَّ مَا كُتِبَ قَبلًا إنَّمَا كُتِبَ لِتَعلِيمِنَا حَتَّى نَحصَلَ عَلَى الرَّجَاء، بِفَضلِ مَا تَأتِينَا بِهِ الكُتُبُ مِنَ الثَّبَاتِ وَالعَزَاءِ” (روما ١٥: ٤).

يجب أن نجد طرقًا وأساليب مناسبة لمواصلة الازدياد في محبّة كلمة الله، الّتي تسندنا وتغذِّي حياة الإيمان فينا، مع الاحتفال بالأسرار المقدّسة، فلا نُوقِف هذه اللّحظة، مثل حدث جميل حدَثَ وانتهى. سنصلِّي ونتأمّل، في الأسابيع القادمة، في هذه الاستجابة الجماعيّة.

إنّي أعتبر هذا الواقع مساهمة أساسيّة في المرحلة الأبرشيّة من السّينودس الّذي بدأناه، والّذي آمل أن يستمرّ وأن يعطينا ثمارًا أخرى.

أسأل لجميعنا بركة الله وبركة كلمته الوافرة.”

ابراهيم في عيد دخول المسيح إلى الهيكل: دع انتظارك يكون سمعانيًّا في هيكل صلاة وقداسة وثقة وتسليم

عوده للمسؤولين: تعلّموا كيف تضحّون وتساوون أنفسكم بالمواطنين عندئذ ستصبحون مسؤولين حقيقيّين

المطران غالاغير يزور لبنان ليحمل قرب الأب الأقدس

غالاغر: المسيحيون متحدون مع البابا فرنسيس في الصلاة من أجل السلام في أوكرانيا

البطريرك يونان: علينا أن نجعل دائمًا من المحبّة هدفًا لنا

ساكو: الوحدة تتطلّب من جميع الكنائس التّوبة والتّجدّد والاحترام

بيتسابالا: يجب أن نجد طرقًا وأساليب مناسبة لمواصلة الازدياد في محبّة كلمة الله

العبسيّ مكرّمًا المحامي طرابلسي: ولاؤه لوطنه ولكنيسته أكسبه ثقة النّاس

العبسيّ بحث شؤونًا كنسيّة ووطنيّة مع سيبتيري ومع عدد من الزّوّار في الرّبوة

‫شاهد أيضًا‬

المرسلون اللّبنانيّون الموارنة يصلّون مساءً في مزار سيّدة البحار- إدّه

تحتفل جمعيّة المرسلين اللّبنانيّين الموارنة اللّيلة بختام الشّهر المريميّ. ويترأّس للمناسب…