أبريل 19, 2018

تساعيّة القدّيس يوسف

تساعيّة القدّيس يوسف

اليوم الأوّل

القدّيس يوسف هو نموذج الطّهارة

يا كلمة الله المتجسّد، يا من قد أمضيت حياتك على الأرض برفقة القدّيس يوسف المعظّم، وكنت مثال الفضائل ونموذجها.
أهّلنا، بشفاعته، أن نخدمك بقلب طاهر ونيّة مستقيمة، وامنحنا نعمة الالتجاء إليه في ضيقاتنا، لكي ننتصر على أعداء خلاصنا، ونبلغ بشفاعته السّعادة الأبديّة المعدّة لمختاريك المجاهدين في ميادين الخلاص، آمين.

اليوم الثّاني
القدّيس يوسف هو نموذج التّواضع

أيّها الرّبّ الإله الجزيل الجود والرّحمة، يا من تطلب القلب المتواضع، جاعلًا به مسرّتك الإلهيّة.
نسألك أن تنعم علينا بشفاعة القدّيس يوسف فنميت فينا روح الكبرياء، ولا نطلب في كلّ أفعالنا وأقوالنا سوى مجدك الأعظم وخلاص أنفسنا، آمين.

اليوم الثّالث
القدّيس يوسف هو نموذج الطّاعة

نسألك يا ربّ أن تغفر خطايانا وآثامنا نحن أبناءك الذين ليس لنا استطاعة أن نرضيك بأفعالنا، وخلّصنا بشفاعة القدّيس يوسف المعظّم، وعلّمنا كما علّمته الطّاعة، وعرّفنا قيمتها وفضلها لديك. وحرّك قلوبنا لكي نتمّم أوامرك الإلهيّة المعلنة لنا بواسطة رؤسائنا. نسألك ذلك باسم ربّنا يسوع المسيح وباتّحاد الرّوح الحيّ القدّوس، إلى دهر الدّاهرين، آمين.

اليوم الرّابع
القدّيس يوسف هو نموذج الإيمان

نسألك أيّها الرّبّ يسوع المسيح، أن توطّد في قلوبنا حقائق الإيمان الكاثوليكيّ، وأن تثبّتنا فيه إلى آخر نسمة من حياتنا. وكما زيّنت قلب صفيّك القدّيس يوسف بهذه الفضيلة، زيّن نفوسنا بها لكي نتدرّب دائمًا حسب تعليمك. نسألك ذلك أيّها الآب باسم ابنك الحبيب ربّنا يسوع المسيح بشفاعة القدّيس يوسف ومريم البتول المجيدة وجميع القدّيسين، آمين.

اليوم الخامس
القدّيس يوسف هو نموذج الصّبر والاحتمال
أيّها الآب القدّوس الذي قدّمت لنا بشخص القدّيس يوسف نموذجًا حيًّا لنعرف عظم التزامنا في أن نكون متأهّبين على الدّوام لتتميم أوامرك الإلهيّة. ساعدنا نحن الضّعفاء على أن نخدمك بكلّ شجاعة في هذه الحياة منتصرين على التّجارب الواردة إلينا من كلّ جانب. نسألك ذلك بإسم ابنك الحبيب سيّدنا يسوع المسيح، الذي معك ومع روحك القدّوس يحيا ويملك إلى الأبد، آمين.

اليوم السّادس
القدّيس يوسف هو نموذج الأمانة

أسألك يا سيّدي يسوع المسيح أن تمنحني نعمتك لأنّني بدونها لا أستطيع أن أصنع شيئًا يرضيك. وتعطيني حكمةً وفهمًا لأعرف بهما إرادتك الإلهيّة وأتمّمها بكلّ نشاط مقتديًا بالقدّيس يوسف المعظّم. نسألك ذلك أيّها الآب باسم ابنك يسوع المسيح الذي معك باتّحاد الرّوح القدس يحيا ويملك إلى الأبد، آمين.

اليوم السّابع
القدّيس يوسف هم نموذج الفقر

يا سيّدي يسوع المسيح، يا من ارتضيت أن تولد حبًّا بنا في مزود بغاية الفقر والمسكنة، محتاجًا لكلّ شيء مع أنّك الغنيّ طبعًا. نسألك أن تضع في قلوبنا محبّة فضيلة الفقر، حتّى إذا ما حصلنا على فضيلة تجرّد القلب من كلّ خير زمنيّ، نستطيع حينئذٍ أن نرفع أنظارنا إلى محبّة خيراتك الأبديّة، مقتدين بالقدّيس يوسف المعظّم، إذ نرجو الحصول على ذلك بشفاعته حتّى نمجّدك معه في الحياة الأبديّة، آمين.

اليوم الثّامن
القدّيس يوسف هو نموذج المحبّة نحو يسوع
نسألك أيّها الرّبّ الجزيل الرّحمة بحقّ المحبّة التي جعلتها في قلب القدّيس يوسف، لكي يسعى مُجِدًّا في طلبك بغير تأخير. إمنحنا بشفاعته أن نحبّك حبًّا كبيرًا، لأنّك قد أحببتنا أوّلًا وبذلت نفسك من أجلنا يا مخلّصنا الحبيب، فأنت تعزيتنا، واجعلنا من جملة المرسومين بصفحة قلبك الأقدس، لك المجد إلى الأبد، آمين.

اليوم التّاسع
القدّيس يوسف هو نموذج المحبّة نحو مريم البتول

نسألك يا ربّ أن تنعم علينا بشفاعة القدّيس يوسف، بأن نحبّ حبًّا نقيًّا والدتك المجيدة وأن نحسن رجاءنا في شفاعتها، ونلتجىء إليها في شدائدنا كافّة كالتجاء البنين إلى أمّهاتهم، حتّى إذا ما أحببناها على الأرض بما أنّها أمّنا، نستحق بعد هذه الحياة أن نراها مالكة علينا في الملكوت السّماويّ، آمين.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …