أكتوبر 30, 2021

تمديد المرحلة الأولى للمسيرة السينودسية حتى ١٥ آب أغسطس ٢٠٢٢

موقع الفاتيكان نيوز

أعلنت الأمانة العامة لسينودس الأساقفة في بيان صدر اليوم عن تمديد المرحلة الأولى من المسيرة السينودسية.

أصدرت الأمانة العامة لسينودس الأساقفة اليوم الجمعة ٢٩ تشرين الأول أكتوبر بيانا حول تمديد المرحلة الأولى من المسيرة السينودسية حتى ١٥ آب أغسطس ٢٠٢٢.

وبدأ البيان: “إن الرسائل العديدة التي تلقيناها في هذه الأسابيع الأولى من العملية السينودسية من المجالس الأسقفية والإيبارشيات هي في حقيقة الأمر تأكيد مشجع من أولئك الذين يعملون في الكنيسة للاحتفال بالمرحلة الأولى من العملية السينودسية – التي موضوعها من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة – التي تتشكل بمشاورة شعب الله.

نحن ممتنون حقًا لكل هذا. خلال هذه الفترة، سمعنا مرارًا وتكرارًا ومن جهات عديدة، طلب تمديد فترة المرحلة الأولى من المسيرة السينودسية لإتاحة فرصة أكبر لشعب الله لكي يتمتع بتجربة أصيلة من الإصغاء والحوار”.

وعن قرار تمديد المرحلة الأولى ذكر البيان الصادر عن الأمانة العامة لسينودس الأساقفة أن ١٥ آب أغسطس ٢٠٢٢ سيكون الموعد النهائي لتقديم ملخصات المشاورات من قِبل المجالس الأسقفية والكنائس الشرقية الكاثوليكية ذات الحق الخاص والمؤسسات الكنسية الأخرى”.

وهو ما قرره المجلس العادي لسينودس الأساقفة انطلاقا من إدراك أن الكنيسة السينودسية هي كنيسة تصغي، ومن اعتبار هذه المرحلة الأولى ضرورية لهذا المسار السينودسي، وأيضا من تقدير هذه الطلبات والبحث  الدائم  عن خير الكنيسة.

‫شاهد أيضًا‬

أقوال البابوات حول الشيطان، العدو الماكر الموجود حقًّا

أقوال البابوات حول الشيطان، العدو الماكر الموجود حقًّا – Vatican News في زمن الصوم ه…