أبريل 6, 2024

تمّ تخريج الدفعة الاولى من طلاب “معهد التثقيف المسيحي والانساني” التابع لأبرشيةطرابلس المارونية

برعاية وحضور راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف السامي الاحترام تمّ تخريج الدفعة الاولى من طلاب “معهد التثقيف المسيحي والانساني” التابع للأبرشية وذلك نهار الثلاثاء الواقع في الثاني من شهر نيسان في مركز مار منصور-دار المطرانية القبيات.

شدّد سيادته بصلاته في بداية الحفل على أن يملك الرب القائم من بين الاموات على قلوبنا وأن يقود السفينة الى ميناء الخلاص والقيامة وتوجّه الى الخرّيجين الذين خضعوا لبرنامج التنشئة في المعهد أن يكونوا شهوداً لمحبة الله في الكنيسة وأن ينالوا الثمار الروحية والرسولية والرعوية كما توجه بالشكر الى كل الآباء الذين أعطوا لهذا المعهد وخاصة مدير المعهد الخوري لويس سعد ونوّه بجهوده وسهره وشغفه الدائم لإيصال كلمة الله لكل المؤمنين.

جاءت كلمة الخوري لويس سعد حيث شكر سيادة المطران سويف والمونسنيور الياس جرجس وكل الآباء والاشخاص الذين ساهموا ببرنامج التنشئة وقدموا خدماتهم اذ رغم كل التحديات تابع الطلاب التنشئة على مدى سنوات طوال. وحالياً يضمّ المعهد حوالي ٦٠ طالباً من كل الاعمار والهدف هو:

-إعلان الكلمة وإعداد علمانيين لخدمة الرعايا ومساعدة الكهنة في الخدمة الرعوية والرسولية والروحية.
-ثقافة مسيحية دون متطلبات دراسية.
-إعداد معلمي تعليم مسيحي مع شهادات رسمية وإمكانية استكمال الدروس حتى تصبح أكاديمية بالتعاون مع اربع جامعات كاثوليكية في لبنان.

والطريقة المتبعة حالياً بالتعلّم عن بعد عبر تطبيق zoom بالاضافة الى تسجيل المحاضرات.

وفي الختام ثم تسلّيم الخريجين الشهادات من قبل راعي الابرشية ومن تمّ قطع قالب الحلوى احتفالاً بالمناسبة.

‫شاهد أيضًا‬

الخميس التاسع من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 19-29.23-40:35  يا إِخوتي، في ذَلِكَ ٱلوَقْت، حَدَثَتْ بَلْبَلَةٌ كَبيرَةٌ…