جامعة الروح القدس اللبنانية تستضيف منتدى حول موضوع “البابا يوحنا بولس الثاني ولبنان كرسالة”

موقع الفاتيكان نيوز

البابا يوحنا بولس الثاني ولبنان كرسالة”. هذا هو موضوع منتدى ستستضيفه جامعة الروح القدس في لبنان بدءا من الثاني من شباط فبراير المقبل للتباحث في دعوة بلاد الأرز كرسالة والتي تحدث عنها البابا الراحل كارول فويتيوا.

سيشهد اللقاء مشاركة عدد كبير من المسؤولين الكنسيين، من بينهم أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر. ويرى الكثيرون أن هذا المنتدى – بالإضافة إلى الزيارة التي سيقوم بها المسؤول الفاتيكاني إلى لبنان – يكتسبان أهمية كبرى خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها اللبنانيون عموما والمسيحيون خصوصا.

ستتخلل الأعمال – حسبما أوردت وكالة فيديس – مداخلات تسلط الضوء على العلاقة التي كانت قائمة بين بلاد الأرز والبابا الراحل يوحنا بولس الثاني، مع صب الاهتمام على الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس، “رجاء جديد للبنان”، والذي وقعه فويتيوا في بيروت في العاشر من أيار مايو ١٩٩٧، خلال زيارته الرسولية التاريخية إلى لبنان.

تصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرون لصدور الإرشاد الرسولي في وقت يعيش اللبنانيون أوضاعا من الارتباك والقلق في بلد يواجه شللا مؤسساتياً ويعاني من أزمة اقتصادية لم يسبق لها مثيل في تاريخه المعاصر. ولهذا السبب يريد البطاركة والأساقفة أن يسلطوا الضوء على هذه الوثيقة التي صدرت في مرحلة بدأ يشهد فيها لبنان نوعاً من الاستقرار بعد أن طوى صفحة الحرب الأهلية الأليمة.

‫شاهد أيضًا‬

المرسلون اللّبنانيّون الموارنة يصلّون مساءً في مزار سيّدة البحار- إدّه

تحتفل جمعيّة المرسلين اللّبنانيّين الموارنة اللّيلة بختام الشّهر المريميّ. ويترأّس للمناسب…