يناير 19, 2021

خطف كاهن وقتله بوحشيّة

نورسات Network

تعرّض كاهن رعيّة سانت أنطونيو دي غولو في أبرشيّة مينا- لاباي- النّيجر الأب جون جباكان، إلى الاختطاف ثمّ القتل، على يد مسلّحين هاجموه وشقيقه في طريق عودتهما من ماكوردي في ولاية بينو، مساء 15 الجمعة، بعد زيارة والدتهما، فيما لم ترد أنباء عن شقيقه الّذي ما زال بين يدي قطّاع الطّرق.

وفي معلومات نقلتها “فيدس” عن كاهن رعيّة سانتا تيريزا مادالا الأب جون جاتو، فإنّ “الهجوم وقع حوالى السّاعة 9 مساءً بالقرب من قرية طوفا عندما اختطف قطّاع الطّرق المسلّحين الرّجلين، واتّصلوا بعد ذلك بأبرشيّة مينا يوم السّبت 16 كانون الثّاني/ يناير، وطلبوا مبلغ ثلاثين مليون نيرة، والّتي تمّ تخفيضها بعد ذلك إلى خمسة ملايين نيرة. في غضون ذلك، تمّ العثور على جثّة الكاهن مربوطًا بشجرة بالقرب من الطّريق الّذي تمّ فيه الاختطاف. ويرجّح أنّ الأب جباكان قُتل بالمناجل، وذلك بسبب علامات العنف الّتي جعلت التّعرّف عليه أمرًا صعبًا. وتمّ العثور أيضًا على سيّارة تويوتا فينزا الّتي كان يستقلّها الكاهن مسافرًا في الأدغال.”

وبموازاة ذلك، ناشدت الجمعيّة المسيحيّة النّيجيريّة الحكومة الفيدراليّة لوقف خطف رجال الدّين وقتلهم على يد قطّاع الطّرق في البلاد، ودعت الأجهزة الأمنيّة لفعل كلّ ما يلزم للقضاء على هذا الشّرّ.

ووصف نائب رئيس الجمعيّة الأب جون هياب مقتل الأب جباكان بـ”الصّادم والمؤلم”، مؤكّدًا على عيش الكثيرين في شمال نيجيريا بخوف دائم، فيما يخاف الشّباب من تلبية دعوتهم الكهنوتيّة “لأنّ حياتهم في خطر كبير، فعندما يدرك اللّصوص أو الخاطفون أنّ ضحيّتهم كاهن أو قسّيس ، تظهر روح شرّيرة تسيطر على قلوبهم لطلب فدية أكبر وفي بعض الحالات يذهبون إلى حدّ قتل الضّحيّة”.

صلاة أبناء إبراهيم في ختام اللقاء بين الأديان في أور

كلمة البابا فرنسيس في اللقاء بين الأديان في أور

مجلس حكماء المسلمين: زيارة البابا إلى العراق تبعث رسالة تضامن مع كل ضحايا العنف في المنطقة والعالم

السيدة شهرزاد هوشمند تحدثنا عن أهمية اللقاء بين البابا وآية الله السيد السيستاني

رئيس جامعة لومسا الإيطالية يعلق على خطاب البابا إلى السلطات المدنية في بغداد

مقابلة مع المطران يوحنا جهاد بطاح حول زيارة البابا الى العراق

البابا فرنسيس يلتقي في كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيّين ومعلّمي التعليم المسيحيّ

مقابلة مع منسق زيارة البابا إلى العراق في ختام اليوم الأول من زيارة البابا فرنسيس إلى العراق

لقاء خاص لمدة ساعة يجمع البابا فرنسيس والمرجع الشيعي علي السيستاني

‫شاهد أيضًا‬

صلاة أبناء إبراهيم في ختام اللقاء بين الأديان في أور

صلاة أبناء إبراهيم في ختام اللقاء بين الأديان في أور (AFP or licensors) …