‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

دعوى تطويب الكاردينال أغاجانيان تسير بوتيرة متسارعة واللّجنة المسؤولة تزور لبنان وتستمع إلى شهود

دعوى تطويب الكاردينال أغاجانيان تسير بوتيرة متسارعة واللّجنة المسؤولة تزور لبنان وتستمع إلى شهود

تيلي لوميار/ نورسات

زارت اللّجنة المسؤولة عن دعوة تطويب خادم الله البطريرك الكاردينال غريغوريوس بطرس الخامس عشر أغاجانيان لبنان، مستجوبة عددًا من الأشخاص، باحثة معهم في كلّ ما قام به أغاجانيان وكلّ ما يتعلّق بتفاصيل حياته.

يسوع أنت إلهي

وضمّ الوفد كلّاً من المفوَّض من أبرشيّة روما كمسؤول عن دعوى التّطويب المونسنيور Giuseppe D’ALONZO ، المحامي عن العدل الأبGiorgio Ciucci ، والدّكتور Marcello Terramani  مسجّلاً، والأب رافي أوهانيسيان مترجمًا. وكان في استقبالهم كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، والمعاون البطريركيّ ومطران بيروت جورج أسادوريان.

وتأتي الزّيارة بعد أن فُتحت دعوى التّطويب في روما، “وما رافقها من أداء قسم اليمين الّذي تعانق مع قسم وإمضاءات القضاة والمحامين وكاتبي العدل والمعنيّين مباشرة في دعوى تطويب خادم الله الكاردينال أغاجانيان”، لتكون “قبس النّور” الّذي بدأ بالظّهور وسط كلّ الأزمات، بحسب ما أشارت بطريركيّة الأرمن الكاثوليك، لافتة إلى أنّ هذا النّور “سطع من لبنان البلد الأب الّذي ناضل من أجله الكاردينال أغاجانيان ورفع اسمه من خلال تعيينه أوّل سفير للبنان في الفاتيكان، إضافة إلى الوطنيّة الّتي تميّز بها ولعبه الدّور الوسيط والمعتدل بين كلّ الزّعماء اللّبنانيّين ناهيك عن بنائه الكنائس والمؤسّسات الإنسانيّة والاجتماعيّة وما عاشه من آلام حاكت آلام شعبه”.

‫شاهد أيضًا‬

يا ستّي لوين رايحة بهالتلج والبرد؟

هالصورة بلبنان وتحديداً بضيعة إهدن… إهدن هي شال العدرا ع كتافها… يا ستّي لوين رايحة بهالتل…