أغسطس 14, 2021

رئيس أساقفة نابولي يشجع الكهنة على عدم الاستسلام أمام الصعوبات والتحديات الراهنة

موقع الفاتيكان نيوز

وجه رئيس أساقفة نابولي بإيطاليا المطران ميمّو باتّاليا رسالة إلى جميع الكهنة في أبرشيته، استعرض خلالها نتائج الأشهر الأولى التي أمضاها على رأس أبرشية نابولي، وشجعهم على عدم الاستسلام وفقدان الشجاعة حيال الصعوبات والتحديات الكثيرة التي يطرحها عالمنا المعاصر.

شدد سيادته على ضرورة عدم الشعور بالاستسلام حتى عندما تبوء جهودنا بالفشل وعندما نعجز عن السير على خطى المتطلبات وعن التجاوب مع تطلعات الأشخاص الذين يحلمون بكنائس مفتوحة للجميع، لاسيما من هم بعيدون ومن هم بحاجة أكثر من غيرهم إلى دفء الإصغاء والبركات. ولفت المطران باتاليا إلى وجود عوامل كثيرة تطغى على حياتنا وتُبعدنا عن الأمور الجوهرية، وعن المعنى الحقيقي للأشياء. وقال إننا قد نعيش جنبا إلى جنب، وقد لا نلتقي مع بعضنا البعض في غالب الأحيان، فنصير كالجزر المنفصلة عن كل شيء آخر، عندما لا نشعر في داخلنا بهذا الشعور الإنساني الذي ينبغي أن يولد من اللقاء مع الآخرين ومن الحوار المتبادل والمقاسمة. وأشار سيادته – الذي عينه البابا فرنسيس رئيس أساقفة على نابولي في الثاني عشر من كانون الأول ديسمبر من العام الماضي بعد أن قبل استقالة سلفه الكاردينال كريشنسيو سيبيه نظرا لبلوغه السن القانونية – أشار إلى أهمية القيام بالنشاطات البسيطة وإيجاد الحماسة في جميع الأشغال اليومية التي نقوم بها.

من هذا المنطلق توجه رئيس أساقفة نابولي إلى كهنة أبرشيته داعياً إياهم إلى بدء مسيرة من التحرّر ومن الارتداد الفَرِح، مع التأكيد في الوقت نفسه على أهمية الابتسامة والتشجيع المتبادل على السير قدماً، كي نكون أخوة حقاً. هذا وتمنى سيادته أن يكون فصلُ الصيف فرصة ملائمة للالتقاء مع الذات، وإعادة اكتشاف طعم الأخوّة والشعور مجددا بالرغبة في السير مع بعضنا البعض ومع الرب الذي هو في وسطنا. كما أن العطلة الصيفية تشكل مناسبة للراحة ولاستجماع القوى ليتمكن كل كاهن من بدء السنة الرعوية الجديدة بحماسة وحيوية. في ختام رسالته طلب المطران ميمّو باتاليا من الكهنة أن يواظبوا على الصلاة كي تنمو علاقاتُ الشركة وسط رعاة الكنيسة في نابولي.

أخطأت العنوان وإياك أن تتطاول على رموز بكركي

تاتيانا رحلت… خسارة وحيدة والديها

صليبك يا ربّ هو مفتاح باب السّماء

أبو عبدو: أمام حاجة الإنسان وخدمته تسقط كلّ المراكز والمسؤوليّات

رئاسة أبرشية دبلين تطلق حملة لجمع التبرعات لصالح منظمة Crosscare الخيرية

من سيدني إلى لبنان شموع وصلاة على نيّة الوطن تزامنًا مع المسيرة الوطنيّة إلى عنّايا

يمكن تقولوا هول مش أولادك من لحمك و دمّك بس انا بقلكن هودي أولادي بالروح و يسوع موصاني فيهم

الأب ميشال عبّود: “محلّو بدير الصليب” هذهِ العبارة تدلّ على الخروج عن الانسانية

قالت “دخيلكم” قبل أن تسقط أرضاً وهذا ما حصل مع كريستال

‫شاهد أيضًا‬

أخطأت العنوان وإياك أن تتطاول على رموز بكركي

ابو كسم رداً على إسماعيل: أخطأت العنوان وإياك أن تتطاول على رموز بكركي 20/09/2021 ردّ مدير…