‫الرئيسية‬ البابا رسالة البابا فرنسيس إلى البحارة وصيادي السمك وعائلاتهم
يونيو 17, 2020

رسالة البابا فرنسيس إلى البحارة وصيادي السمك وعائلاتهم

موقع الفاتيكان نيوز

“إن عملكم في البحر يُجبركم غالبًا على البقاء بعيدين ولكنّكم حاضرون على الدوام في صلواتي وفكري” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالة الفيديو التي وجّهها إلى البحارة وصيادي السمك وعائلاتهم

وجّه قداسة البابا فرنسيس عصر الأربعاء رسالة فيديو إلى البحارة وعائلاتهم قال فيها إنها أزمنة صعبة للعالم لأنّه علينا أن نواجه الآلام التي يسببها فيروس الكورونا؛ وعملكم كبحارة وصيادي سمك قد أصبح أكثر أهميّة لكي تؤمِّنوا الطعام والضرورات الأساسية الأولى للعائلة البشريّة الكبرى.

ونحن ممتنون لكم على ذلك، كذلك لأنّكم تشكلون أيضًا فئة معرّضة للخطر بشكل كبير. خلال الأشهر الأخيرة تغيّرت حياتكم وعملكم بشكل ملحوظ وواجهتم – ولا زلتم تواجهون – العديد من التضحيات وفترات طويلة من البعد على متن السفن بدون أن تتمكنوا من النزول إلى البر. إن البعد عن عائلاتكم وأصدقائكم وبلدانكم والخوف من العدوى، جميع هذه العناصر هي ثقل يُتعب حمله اليوم أكثر من أي وقت مضى.

تابع الأب الأقدس يقول أرغب في أن أقول لكم: إعلموا أنكم لستم وحدكم ولستم منسيّين. إن عملكم في البحر يُجبركم غالبًا على البقاء بعيدين ولكنّكم حاضرون على الدوام في صلواتي وفكري كذلك في صلوات مرشدي ومتطوِّعي “Stella Maris“.

وهذا ما يذكرنا به الإنجيل عندما يتحدّث عن يسوع وتلاميذه الأوائل الذين كانوا جميعًا صيادي سمك مثلكم. أرغب اليوم في أن أوجّه لكم رسالة وصلاة رجاء، صلاة عزاء وتعزية ضدّ كلّ شدّة ومكروه وأشجّع في الوقت عينه جميع الذين يعملون معكم في راعوية البحار.

وختم البابا فرنسيس رسالته بالقول ليبارك الرب كل فرد منكم وليبارك عملكم وعائلاتكم ولتحفظكم على الدوام مريم العذراء نجمة البحر؛ أبارككم أنا أيضًا وأصلّي من أجلكم وأنتم من فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

موقع الفاتيكان نيوز

‫شاهد أيضًا‬

إليكم ما أوصى به البابا فرنسيس الصّحافيّ المسيحيّ!

“يتوجّب على الصّحافيّ المسيحيّ أن يقدّم شهادة جديدة في عالم الاتّصالات من دون إخفاء …