‫الرئيسية‬ كنيستنا قديسون من لبنان رعية قلب يسوع الأقدس في تلاع العلي بعمان تستقبل ذخيرة القديس شربل
فبراير 26, 2018

رعية قلب يسوع الأقدس في تلاع العلي بعمان تستقبل ذخيرة القديس شربل

تقرير وتصوير: سورين خودانيان

ترأس النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم الشوملي قداسًا احتفاليًا بمناسبة استقبال ذخيرة القديس شربل مخلوف في كنيسة قلب يسوع الأقدس تلاع العلي، بمشاركة كاهن الرعية الأب علاء مشربش، وعدد من الكهنة من الأردن ولبنان، وحشد كبير من المؤمنين، ومن الجالية اللبنانية المقيمة على أرض المملكة.


وحيا المطران الشوملي الحضور، خاصة القادم من لبنان، لافتًا إلى احتفال الكنيسة في الأردن بالأحد الأول من زمن الصوم، وفيه يجاهد المسيحي للتغلب على تجارب الشيطان وإغواءاته.

وأشار إلى إنجيل اليوم الذي يتحدث عن تجارب الشيطان للسيد المسيح في الصحراء.

ففي التجربة الأولى، قال المطران شوملي، طلب إبليس من المسيح أن يحوّل الحجارة إلى خبز ليأكله، لكن يسوع رفض ذلك قائلاً: ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، لنراه في حياته العلنية يكثّر الخبز ويشبع خمسة آلاف شخص، فالفرق بين الحالتين هو الفرق في الهدف، ففي التجربة الاولى يريد الشيطان من المسيح موقفًا استعراضية لإبعاده عن رسالته وهي خلاص البشرية.

وختم المطران شولي عظته بالقول:

إخوتي وأخواتي، أمام ذخائر القديس شربل الذي يزورنا من لبنان، لنطلب شفاعته وما نحتاجه، أفرادًا وعائلات، لنطلب بشفاعته من الله تعالى أن يحمي وطننا، والأرض المقدسة، وسائر مناطق الشرق الأوسط الملتهب، لكي ينعم بالسلام والمصالحة.

يا قديس شربل صلي لأجلنا.

وبعد التناول، حمل الأب مشربش ذخائر القديس شربل، وطاف بها في أرجاء الكنيسة، قبل أن توضع في مكان خصص لأجلها على يمين المذبح، وكانت كل من جوقة قلب يسوع الأقدس وجوقة سيدة طاميش، القادمة من لبنان، ترفعان الترانيم الخاصة بالقديس شربل.

يذكر أن جوقة طاميش تأسست في المتن عام 2007 من قبل الأب أنطوان سلامة الراهب اللبناني الماروني، وهي مؤلفة من 35 مرتلاً ومرتلة، وتعد زيارتهم الأولى إلى الأردن.

‫شاهد أيضًا‬

تساعية مار مارون

باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين. اليوم الاول: بقلب مفعم بالأمل الجأ اليك ي…