‫الرئيسية‬ قراءات روحية ساكو: لملازمة البيت والصّبر والصّلاة وعمل الإحسان
مارس 24, 2020

ساكو: لملازمة البيت والصّبر والصّلاة وعمل الإحسان

نورسات - تيلي لوميار

وجّه بطريرك بابل للكلدان مار لويس روفائيل ساكو رسالة إلى أبنائه، شدّد فيها على أهمّيّة ملازمة المنزل للتّغلّب على “كورونا الخبيث”، فكتب نقلاً عن موقع البطريركيّة الرّسميّ:

“أعزّائي،  نمرّ كلُّنا اليوم بظروف صعبة وحاسمة، بكوننا نواجه عدوًّا خفيًّا يعيش معنا، اسمه “فايروس كورونا”. لقد أصاب إلى اليوم آلاف الأشخاص وأودى بحياة الآلاف، وشلَّ الحركة، والعلاقات العامّة، وطال الاقتصاد. نمرُّ بفترة حرجة وحسّاسة، لذا نحتاج إلى الحكمة والعقلانيّة والصّبر لمنع هذا الشّرير واحتوائه. ليس لأحد الحقّ أن يدّعي الشّجاعة أو التّقوى فيعرّض حياة النّاس للخطر… علينا أن نلازم بيوتنا وهو الوقاية الأنجع. وأن نلتزم بدقّة بإحكام وتعليمات حكومة كلّ دولة.

نحن المسيحيّين نعيش في زمن الصّوم. وإتّخاذ الوقاية اللّازمة وبالصّلاة والرّجاء ومساعدة الفقراء نتغلّب على القلق والخوف. الثّقة ثمّ الثقة، فالمسيح قال “لا تخافوا فليكن لديكم إيمان”. لا يليق بنا أن نضعف أمام كورونا، بل لنكن أقوى منه، ولا نصدّق الشّائعات… هناك جيش إلكترونيّ يشّوشنا ويفقدنا البوصلة!

في البيت، أدعو كلّ العائلات إلى الاستفادة من هذا الوقت غير المتوقّع، من خلال المشاركة مع الأطفال طريقة للتّواجد معًا، والإصغاء إلى أفكارهم ومشاعرهم، ولنبق على اتّصال مع أهلنا وأصدقائنا، ومتضامنين معهم.

في البيت، لنتعلّم شيئًا جديدًا. لنعلّم أولادنا بعض الصّلوات، ولنتابع القدّاس عبر النيت، ولنقرأ معهم يوميًّا مقطعًا من الإنجيل ونتأمّل به. لنطالع كتابًا مفيدًا. لنجعل البقاء في المنزل فرصة للمعرفة والمشاركة الكثيفة.

الله يحميكم”.

‫شاهد أيضًا‬

كفرعبيدا ألقت نظرة الوداع على كاهنها البارّ الخورأسقف بولس الفغالي

ودّعت كنيسة مار سركيس وباخوس الرّعائيّة في كفرعبيدا الخورأسقف بولس الفغالي، في جنازة ترأّس…