مايو 7, 2022

سانت إيجيديو تطلق نداء من أجل جمع الأدوية للسكان المحتاجين في أوكرانيا

موقع الفاتيكان نيوز

سانت إيجيديو تطلق نداء من أجل جمع الأدوية للسكان المحتاجين في أوكرانيا

أطلقت جماعة “سانت إيجيديو” نداء من أجل جمع الأدوية كي تُرسلها إلى السكان المحتاجين في أوكرانيا، لاسيما إلى الأشخاص الأكثر هشاشة، والذين يعانون من النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية منذ بداية الحرب.

مع بداية الصراع المسلح في الرابع والعشرين من شباط فبراير الماضي جندت جماعة “سانت إيجيديو” طاقاتها بهدف إرسال الأدوية والمساعدات المادية الأخرى إلى عدد من المراكز الصحية وجمعيات المتطوعين والمستشفيات في عدد من المدن الأوكرانية، وخصوصا في المناطق الشرقية والجنوبية، التي تضررت أكثر من سواها بسبب القتال.

وأكدت الجماعة في بيان لها أنها صبت الاهتمام بنوع خاص على مراكز غسل الكلى في كييف، خاركيف، بولتافا، شيرنيهيف نيكولاييف وليوبولي. وقد تمكنت من إخراج عدد من المرضى من أوكرانيا وتستضيفهم الجماعة حاليا في عدد من المدن الإيطالية والأوروبية.  ولفتت إلى أنه في نهاية شهر أبريل نيسان الماضي سُلمت شحنة هامة من الأدوية ستسمح بتلبية احتياجات مستشفيات كييف وخاركيف لثلاثة أشهر. وقد وجه وزير الصحة الأوكراني كلمة شكر لجماعة “سانت إيجيديو” على الدعم الذي تقدمه لأوكرانيا في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها. وقال إنه ممتن على تعاون الجماعة وتضامنها مع الأوكرانيين.

وأوضحت “سانت إيجيديو” في بيانها أن النقص في الأدوية الذي يعاني منه السكان أصلا زاد تفاقماً مع اندلاع الحرب، خصوصا مع ارتفاع عدد الجرحى والمصابين ليضاف إلى المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة. وختمت الجماعة مؤكدة أن المساعدات الطبية قادرة على إنقاذ حياة الأشخاص، وهي تشكل بالتالي تجاوباً ملموسا مع الحرب، وطلبت من كل طرف قادر على الإسهام في هذه الحملة أن يتواصل معها عبر موقعها الإلكتروني santegidio.org.

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…