ديسمبر 3, 2019

سفير الإمارات في الأردن: أبرز إنجازات 2019 سنة التسامح وزيارة البابا

عمان – موقع أبونا

بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لتأسيس الدولة، أقامت سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مساء الإثنين، حفل استقبال حضره كبار المسؤولين الأردنيين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وشخصيات سياسية واقتصادية وثقافية وإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.


وخلال الحفل، تحدّث سعادة أحمد علي البلوشي، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، في كلمته تحدث فيها عن إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما تحدّث عن العلاقات الثنائية المتميزة مع الأردن.

وقال: “يحتفل الإماراتيون باليوم الوطني في الثاني من ديسمبر، ويلمسون فيه ما حققه الوطن من إنجازات تنموية خلال العام السابق، وما يتطلع إلى تحقيقه خلال العام القادم.

ولعل من أبرز هذه الإنجازات إعلان 2019 عامًا للتسامح، في دولة تعيش في ربوعها أكثر من 200 جنسية مختلفة في جو من الانفتاح، والاحترام المتبادل والتعايش المبني على مبدأ التسامح”.

وأضاف: إن “الشاهد على ذلك زيارة قداسة البابا فرنسيس لدولة الإمارات، وتوقيعه مع شيخ الأزهر وثيقـة الأخــوة الإنســانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، في خطوة تكرس رؤى الدولة الرامية إلى بث روح التسامح في المجتمع، وترسيخ ثقافة الانفتاح والحوار الحضاري، ونبذ التعصب والتطرف، وكل مظاهر التمييز بين الناس بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللون أو اللغة”.

ولفت إلى “أن التقدم والتطور والازدهار الذي نعيشه اليوم في دولة الإمارات تواكبه سياسة خارجية متوازنة قائمة على نهج الاعتدال وقيم الحق والخير والعطاء الإنساني والتسامح، فالإمارات العربية المتحدة أضحت أيقونة العطاء الإنساني على مستوى العالم، واستطاعت الدبلوماسية الإماراتية بفضل رؤية القيادة الرشيدة بناء جسور من علاقات الأخوة والصداقة مع دول العالم”.

وتطرق السفير الإماراتي في كلمته لأبرز الإنجازات التي حققتها الدولة هذا العام في مجالات الأمن والاستقرار، والدبلوماسية، وتمكين المرأة والشباب، والاهتمام بالتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وفي حمل رسائل السلام ومبادرات التعاون إلى العالم، وفي تعزيز العلاقات الثنائية مع معظم بلدان العالم.

وتم عرض فيلم من إنتاج السفارة يوثق العلاقات بين البلدين الشقيقين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية. وقد شاركت الجالية الإماراتية في الأردن بالإحتفال، كما شاركت فرقة المزيود الحربية وعدد من الشعراء الإماراتيين بفعاليات الإحتفال والذي أقيم على هامشه معرض ضم عددًا من الشركات الإماراتية العاملة بالمملكة الأردنية الهاشمية.



14 أيار تذكار الشهيد بونيفاسيوس ورفاقه العشرين

“لِكَي تَكُونَ لِكُلِّ مُؤْمِنٍ بِهِ حَيَاةٌ أَبَدِيَّة”

لم يمر العيد الا واخذ معه في رحلة ابدية ثلاثة ورود من ابناء جاليتنا في ساحل العاج

بعد أيام على فقدانها في وادي جنة نهر ابراهيم.. العثور على جثة الطفلة نورا حاطوم

صلاة إلى السيدة العذراء، شفاء المرضى

البطريرك ثيوفيلوس يدين أعمال العنف في القدس الشّرقيّة

بيان بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس حول العنف الحالي في القدس الشرقية

البابا فرنسيس: إنَّ الدعوة المسيحية هي نضال وقرار بالوقوف تحت راية المسيح

البطريركية اللاتينية تدين العنف ضد المصلين في القدس واقتلاع السكان من بيوتهم في الشيخ جراح

‫شاهد أيضًا‬

14 أيار تذكار الشهيد بونيفاسيوس ورفاقه العشرين

كان بونيفاسيوس من روما، قيما لامرأة رومانية شريفة وغنية اسمها أغلايس، عاشا معًا زمانًا حيا…