فبراير 17, 2023

سويف مصلّيًا من ميلانو من أجل الشّرق الأوسط المتألمّ بخاصّة لبنان ومن أجل ضحايا الزّلزال

سويف مصلّيًا من ميلانو من أجل الشّرق الأوسط المتألمّ بخاصّة لبنان ومن أجل ضحايا الزّلزال

من ميلانو الإيطاليّة، دعا رئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران سويف المؤمنين للصّلاة من أجل لبنان ليحافظ على وحدته ورسالته في العيش الأخويّ بين المواطنين، كما اختبرها هو بذاته في طرابلس حين كان نائبًا عامًّا.

كلام سويف جاء خلال احتفاله الأحد الماضي، بالقدّاس الإلهيّ في الرّعيّة المارونيّة في ميلانة لمناسبة عيد مار مارون، شاركه فيه النّائب العامّ لأبرشيّة ميلانو المطران فرانكو انييزي، رئيس الأساقفة الفخريّ لأبرشيّة كاميرينو المطران فرانشيسكو برونيارو، خادم رعيّة سان بابيلا في ميلانو الخوري إنريكو مانياني، خادم الرّعيّة المارونيّة في ميلانو الخوري أسعد سعد، والخوري أنطونيو نفّاع، بحضور قنصل لبنان في ميلانو خليل محمد، مديرة مكتب طيران الشّرق الأوسط في ميلانو عناية القاروط، وحشد كبير من المؤمنين.  

وشدّد المطران سويف في عظته على شخصيّة القديس مارون كـ”رجل صلاة وحبّ تجاه الرّبّ يسوع، ممّا دفعه على العيش في المنطقة الوثنيّة لكي يحمل رسالة يسوع، أوّلاً من خلال صلاته، ومن ثمّ من خلال شهادته للرّبّ. وقد حوّلت صلاته الجماعة الوثنيّة إلى جماعة مسيحيّة.

وهذا ما فعله تلاميذ ورهبان مار مارون: سكنوا في لبنان وحوّلوه من خلال صلاتهم وشهادتهم لمنطقة مسيحيّة، ومن ثمّ ومع الوجود الإسلاميّ أصبح لبنان وطن التّعايش والأخوّة والتّعدّد.”

كما لفت المطران سويف إلى أنّه، و”انطلاقًا من اختبار مار مارون، ندرك أنّ الصّلاة تحوّل وتغيّر الإنسان من الدّاخل ليصبح علامة إيمان وشهادة للحبّ الّذي يتجسّد من خلال التّضامن والخدمة. هذا ما يساعدنا على النّظر إلى الآخر كشخص له كرامته وأهمّيّته كإنسان. فنتحوّل بذلك إلى: علامة إيمان، شهود الرّجاء، وعلامة المحبّة في عالم وفي بلد كلبنان فقد الرّجاء.”  

وأضاف: “الرجاء في داخلنا وهو المسيح، فهو فصحنا ورجاؤنا، وهو الّذي أعطانا الحياة الجديدة بقيامته، والّتي حصلنا عليها من خلال المعموديّة.”

وإختتم سويف عظته مصلّيًا “من أجل الشّرق الأوسط المتألّم، خصوصًا من أجل لبنان، ومن أجل ضحايا الزّلزال في تركيا وسوريا.”

بعد القدّاس، كان لقاء في قاعة الرّعيّة.

‫شاهد أيضًا‬

في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدث عن فضيلة المحبة

موقع الفاتيكان نيوز كانت فضيلة المحبة محور تعليم قداسة البابا فرنسيس اليوم الأربعاء خلال ا…