‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

سويف من رعيّة التّليل: للتّحلّي برباطة الجأش والحكمة والإيمان لاحتواء الأزمة

تيلي لوميار/ نورسات

متابعًا أوضاع أبناء بلدة التّليل بعد نكبتها، زار راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف رعيّة التّليل، والتقى أبناءها واطّلع على همومهم وحاجاتهم، بحضور رئيس البلديّة جوزيف منصور ورئيس اتّحاد بلديّات الدّريب الغربيّ أحمد كفى.

في بداية اللّقاء، ألقى خادم الرّعيّة الخوري لويس سعد كلمة رحّب فيها بالمطران السّويف، شاكرًا إيّاه على اهتمامه ومتابعته اليوميّة لما حصل في البلدة.

من جهته، شكر المطران سويف الله على سلامة الجميع، معزّيًا بالضّحايا، ومتمنّيًا الشّفاء للجرحى، منوّهًا “بموقف أبناء المنطقة المتمسّك بوحدة العائلة اللّبنانيّة على تنوّعها، في وجه محاولات تغذية الغرائز الطّائفيّة لتغيير هويّة لبنان.”

وأكّد أنّه في صدد تحضير جولة تعزية بالضّحايا، مشجّعًا أبناء البلدة والمنطقة على “التّحلّي برباطة الجأش والحكمة والإيمان لاحتواء الأزمة، فرغم الألم النّاتج عن الحادث والأزمات المتفاقمة، علينا أن نسلّم كلّ شيء لإرادة الله، وأن نعمل على تأمين الدّعم الإنسانيّ، والحياتيّ، لأبناء المنطقة، والاستفادة من التّواصل الحاصل مع الجهات الدّاعمة في الدّاخل والخارج لتحقيق ذلك”. وعاهد أبناء البلدة على البقاء معهم دائمًا كما كان منذ اللّحظة الأولى، كما دعاهم للصّلاة من أجل أن يتحلّى المسؤولون بالضّمير والحوكمة السّليمة وتغييب روح التّجارة.

وكان المطران يوسف سويف، فور تلقّيه الخبر، قد سارع للاتّصال بالبطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي الّذي خصّص جزء من عظته للكلام عن الكارثة. وتواصل مع سماحة مفتي عكّار والمطرانين باسيليوس وضاهر ومختلف المرجعيّات الأمنيّة والمدنيّة، كما زار برفقة اللّقاء الرّوحيّ العكّاريّ قائد الجيش، حيث طالبوه بالتّواجد الفعليّ والفعّال للجيش في المنطقة باعتبار الضّحايا من العسكريّين بمثابة شهداء. كما كلّف نائبه الأسقفيّ الخاصّ لشؤون عكّار بالتّواصل مع خادم الرّعيّة لمتابعة المستجدّات على الأرض ساعة بساعة.

في الختام، تكلّم رئيس بلديّة التّليل الّذي شدّد على اتّحاد أبناء المنطقة على اختلاف طوائفهم ومطالبتهم جميعًا بالعدالة وإحقاق الحقّ. وإقترح تنظيم لقاء صلاة مسيحيّ- إسلاميّ على نيّة الضّحايا و المتضرّرين والمنطقة.

سويف مستقبلاً ريما فرنجيّة: الإنتصار على الأزمة الحاليّة يبدأ بالتّكاتف والتّعاضد

سويف من رعيّة التّليل: للتّحلّي برباطة الجأش والحكمة والإيمان لاحتواء الأزمة

أيقونة العائلة المقدّسة باركت رعيّة شكّا

المطران يوسف سويف يلتقي منسق ال oeuvre d’orient

نشاط المطران يوسف سويف

المطران سويف: نترجّى من الله أن تنحصر النّيران بقدرته الإلهيّة

تسليم رئاسة إقليم عكار إلى السيّد ميشال نصّور

سويف يصلّي من أجل أبرشيّة طرابلس المارونيّة وكهنتها

زيارة صاحب السيادة المطران يوسف سويف الى رعيتي الخريبة وإيلات

‫شاهد أيضًا‬

الرّاعي في قدّاس الشّهداء: لا يمكن أن تستقيم الدّولة اللّبنانيّة مع ممارسات أو مواقف تتنافى وكيانها ومؤسّساتها

ترأّس البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، القدّاس الإلهي في كنيسة سيّدة …