يناير 20, 2021

صرخة والدة ينام أطفالها من دون طعام وتعجز عن تأمين الدواء لهم…

المصدر: "النهار" - أسرار شبارو

المصدر: “النهار”أسرار شبارو

داخل جدران منزل في الزيدانية، تعيش عائلة في أوضاع كارثية، الفقر والمرض ينهشان صغارها ووالدهم، ليس لديها المال للطبابة ولا حتى لملء بطونهم الفارغة. إنّها صرخة أطلقتها الوالدة ميرنا الكردي المثقلة بالهموم عبر “النهار” علّها تجد مَن يمد يد العون لها ويساعدها في هذه المرحلة الصعبة.

3 أشقاء مرضى
لدى ابنة بيروت ثلاثة أطفال مرضى، “هند ابنة الثماني سنوات، ولدت مريضة، حيث عانت وجود ماء في رأسها، تم تركيب جهاز لها وهو بحاجة إلى تغيير كل ستة أشهر، كما أنها تعاني ورماً في الدماغ، شلّ حركتها، تحتاج إلى أدوية شهرياً بثلاثة ملايين ليرة، عدا علاجها، لا أستطيع تأمين أي شيء لها، فحتى حليبها وحفاضاتها أعجز عن شرائها، وأخشى أن أخسرها في أي لحظة، فوضعها صعب جداً”. أضافت: “هي تحتاج الآن إلى أدوية وفحوصات وصور شعاعية، كما يعاني شقيقها علي البالغ من العمر 6 سنوات تليفاً في الرئتين، أما ابنتي نور البالغة من العمر 3 سنوات فتعاني شللاً في معدتها، وهي تعيش على شرب الحليب فقط من خلال نربيش”.

حادث زاد الطين بلّة
بعدما كان زوجها محمود مومنة يسد ولو جزء بسيطاً من حاجات عائلته من خلال عمله سائق سيارة أجرة، أصيب قبل 4 أشهر بحادث سير تسبب له كما قالت ميرنا، “بإعاقة في رأسه حالت دون تمكنه من العمل مجدداً”، وأضافت: “بدل إيجار منزلي 600 ألف ليرة، ومنذ ستة أشهر لم أتمكن من دفعه. ليال ننام من دون طعام، فأنا أتكل على ما أحصل عليه من إعاشة. على مدار الشهر نأكل العدس والبرغل، إلى أن يعطف علينا أحد بقطعة من اللحم، لا بل حتى ابنتي هند تسألني أحيانا لماذا لا أشتري لها الحليب الذي استبدلته بالماء؟”.

صرخة قهر
لم تستفد ميرنا من الأربعمائة ألف ليرة التي توزّعها الدولة عبر الجيش، وهي تتمنّى أن يتم تسجيل اسمها من ضمن #العائلات الأكثر فقراً في وزارة الشؤون لتستفيد من المبالغ التي سيتم توزيعها بعد القرض الذي حصل عليه لبنان من البنك الدولي. لا كلمات كما قالت ميرنا يمكنها التعبير عن صعوبة الوضع الذي تعيشه وأطفالها وزوجها، وأكدت: “تعبنا من الفقر والحاجة والجوع، ومن عدم القدرة على الحصول على أبسط مقومات العيش الكريم، فمن حق أولادي أن يتعالجوا ويحصلوا على دواء يخفّف من آلامهم وأن يناموا وبطنهم مشبّع بالطعام”.
لمساعدة ميرنا وعائلتها الاتصال على الرقم 81612637

صلاة أبناء إبراهيم في ختام اللقاء بين الأديان في أور

كلمة البابا فرنسيس في اللقاء بين الأديان في أور

مجلس حكماء المسلمين: زيارة البابا إلى العراق تبعث رسالة تضامن مع كل ضحايا العنف في المنطقة والعالم

السيدة شهرزاد هوشمند تحدثنا عن أهمية اللقاء بين البابا وآية الله السيد السيستاني

رئيس جامعة لومسا الإيطالية يعلق على خطاب البابا إلى السلطات المدنية في بغداد

مقابلة مع المطران يوحنا جهاد بطاح حول زيارة البابا الى العراق

البابا فرنسيس يلتقي في كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيّين ومعلّمي التعليم المسيحيّ

مقابلة مع منسق زيارة البابا إلى العراق في ختام اليوم الأول من زيارة البابا فرنسيس إلى العراق

لقاء خاص لمدة ساعة يجمع البابا فرنسيس والمرجع الشيعي علي السيستاني

‫شاهد أيضًا‬

صلاة أبناء إبراهيم في ختام اللقاء بين الأديان في أور

صلاة أبناء إبراهيم في ختام اللقاء بين الأديان في أور (AFP or licensors) …