يوليو 13, 2022

صلاة على نيّة لبنان من أمام ذخائر تريزيا الطّفل يسوع

في ليزيو الفرنسيّة، رفع بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان الصّلاة من أجل إحلال السّلام والأمان في لبنان وسوريا والعراق والأراضي المقدّسة وبلدان الشّرق، من أجل جميع الكنائس في العالم ومن أجل انتهاء الحرب في أوكرانيا

وذلك خلال احتفاله بالقدّاس الإلهيّ صباح الإثنين في بازيليك القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع، بمشاركة لفيف من المطارنة والكهنة.

وعصرًا، زار يونان البيت الوالديّ لتريزيا الطّفل يسوع في ليزيو، حيث دوّن في سجلّ التّذكارات.

وكان يونان قد زار بعد ظهر الجمعة رئيس الأساقفة الجديد لأبرشيّة باريس اللّاتينيّة المطران لوران أولريخ في مقرّ كرسيه الأسقفيّ في العاصمة الفرنسيّة.

كما احتفل السّبت بالقدّاس الإلهيّ في كنيسة دير سيّدة حضور الله في باريس- فرنسا، زار من بعده راهبات بيت لحم في مقرّهم في الدّير.

وتضمّن برنامج الزّيارة ليوم الأحد زيارة إلى كنيسة القدّيس سولبيس- في باريس.

كما لبّى الدّعوة الّتي وجّهَتْها إليه جمعيّة كهنة القدّيس سولبيس، فحلّ ضيفًا في حفل تكريم الرّئيس العامّ الجديد السّابع والعشرين للجمعيّة الأب شايْن كْرِيك، للمناسبة انتخابه رئيسًا عامًّا للجمعيّة لمدّة ستّ سنوات.

أمّا مساءً فاحتفل بالقدّاس الإلهيّ لمناسبة تكريم المطران الجديد لأبرشيّة القاهرة والنّائب البطريركيّ على السّودان أفرام إيلي وردة، تقديرًا لخدمته رعيّة مار أفرام السّريانيّ في باريس لمدّة تزيد عن 15 سنة، وذلك على مذبح كنيسة القدّيس يعقوب، بحسب ما ذكر إعلام البطريركيّة.

لقراءة المزيد من المقال إضغط هنا

‫شاهد أيضًا‬

بيان مجلس كنائس الشرق في الذكرى السنوية الـ11 على اختطاف مطراني حلب

بيان مجلس كنائس الشرق في الذكرى السنوية الـ11 على اختطاف مطراني حلب | Abouna تمر السنة الح…