يناير 30, 2023

عبّود من ملبورن: لبنان لا يستطيع الصّمود بدون الخيّرين

عبّود من ملبورن لبنان لا يستطيع الصّمود بدون الخيّرين

تيلي لوميار/ نورسات

في أحد الكهنة، وبحضور راعي أبرشيّة أستراليا ونيوزيلندا المارونيّة المطران أنطوان طربيه، ترأّس رئيس رابطة كاريتاس- لبنان الأب ميشال عبّود الكرمليّ القدّاس الإلهيّ في كنيسة سيّدة لبنان- ملبورن- أستراليا، عاونه فيه الأبوان جو طحشي وريشار جبّور، بحضور عدد كبير من المؤمنين.



بعد الإنجيل المقدّس، ألقى الأب عبّود كلمة من وحي المناسبة فاعتبر “أنّنا هنا في الكنيسة نحتفل بـ”أحد الكهنة” الّذين أعطونا سرّ المعموديّة والإيمان ويعطوننا كلّ الأسرار الأخرى، فكما يعطي الأهل الحياة للأولاد، فإنّ الكهنة يعطونهم الحياة الرّوحيّة”، مشدّدًا على “ضرورة أن نكون جاهزين عند لقاء الله في الوقت الّذي يختاره، لأنّ الحياة المسيحيّة هي أمانة بين أيدينا”.

وشكر عبّود أعضاء الجالية اللّبنانيّة في أستراليا، “الّذين مدّوا أيديهم البيضاء  لكاريتاس، وذلك كي تساعد كاريتاس المحتاجين في هذه الظّروف الصّعبة والاستثنائيّة الّتي يمرّ بها البلد”، وشدّد على أنّ “لبنان لا يستطيع الصّمود بدون هؤلاء الخيّرين”.

وإختتم عظته قائلاً: “قد يكون الله اختارني من جديد رئيسًا لكاريتاس لأبذل المزيد من الجهود لمساعدة المحتاجين ومنهم “الفقراء الجدد” الّذين باتوا كثرًا في هذه الظّروف الصّعبة من حياة الوطن، وقد بتنا نساعد اليوم 150 ألف عائلة، نحن نمدّ يد العون للجميع، فبالشّكر تدوم النّعم والله يساعد من يساعد النّاس ويعطيه كلّ القوّة”.



يذكر أنّ الأب عبّود يقوم بزيارة إلى أستراليا من أجل الحصول على دعم لكاريتاس من أبناء الجالية اللّبنانيّة المنتشرين فيها.

‫شاهد أيضًا‬

السفير البابوي في دمشق: الظروف غير مواتية لعودة اللاجئين السوريين

أبونا وفاتيكان نيوز – السفير البابوي في دمشق: الظروف غير مواتية لعودة اللاجئين السور…