ديسمبر 29, 2023

عكار بشرت بولادة المخلص واحتفالات شملت رعايا المحافظة برعاية أبرشية طرابلس المارونية وبالتعاون مع ” مؤسسة إنسان”

عكار بشرت بولادة المخلص واحتفالات شملت رعايا المحافظة برعاية أبرشية طرابلس المارونية وبالتعاون مع ” مؤسسة إنسان”.
والمطران سويف:” الميلاد يكتمل بتماسك العائلة”.

محطات ميلادية ثلاثة طفى عليها أجواء الفرح والأمل على وجوه أطفال محافظة عكار من مختلف الرعايا والبلدات، تحت عنوان “ميلاد يسوع.. ميلاد الإنسان” وذلك خلال الاحتفالات الميلادية التي اقيمت برعاية وحضور رئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونية المطران يوسف سويف السامي الاحترام بالتعاون مع “مؤسسة إنسان” على خشبة مسرح مدرسة MODERN SCHOOL منيارة، مدرسة العائلة المقدسة بيت ملات، مدرسة راهبات الفرنسيسكان-منجز.
شارك في الاحتفال الى جانب صاحب السيادة النائب الاسقفي الخاص المونسنيور الياس جرجس،في منطقة عكار ومنسق الاحتفال الخوري كامل كامل ولفيف من كهنة الرعايا من مختلف الكنائس، مدير مؤسسة إنسان الأستاذ ميشال عبدو والقيمين عليها، ، مدراء المدارس والأطفال الذين فاق عددهم ألف طفل وطفلة وسط تغطية إعلامية شاملة
استهلت الاحتفالات بالنشيد الوطني اللبناني وبترانيم ميلادية، ومن ثم كانت كلمة لمنسقة البرامج في مؤسسة إنسان القتها الأستاذة ميشلين مخايل جاء فيها:”
ميلاد يسوع ميلاد الانسان
هذا هو عنوان اللقاء الذي أردناه، لنؤكد ان عكار ليست بعيدة إنما هي قلب لبنان النابض ، والدليل على ذلك وجود ابناء المحافظة من مختلف الرعايا والبلدات، وما يميز هذا اللقاء هو التعاون المثمر بين ابرشية طرابلس المارونية و مؤسسة إنسان” ومن خلال الآباء الكهنة الذين كان لهم الدور الأساس في إنجاح هذه المبادرة الميلادية التي شملت كل عكار.”
وأضافت:”
بالرغم من كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، إلا أن مؤسسة إنسان أرادت أن تزرع الفرح في قلوب الاطفال لأننا أبناء النور والرجاء وعكار تستحق هذا الفرح الميلادي “.

بعد ذلك ، كانت كلمة لصاحب السيادة المطران يوسف سويف شكر في مستهلها الحاضرين والمنظمين وعلى رأسهم مؤسسة إنسان وكهنة الرعايا والاعلاميين الذين ساهموا في تنظيم هذه الاحتفال بمحبة وعطاء لا حدود له.
متابعا سيادته في السياق الروحي موضحا معاني عيدالميلاد وتدبير الله الخلاصي بسر التجسد الإلهي. مؤكداً أن نشيد المحبة يكتمل باجتماع العائلة، وعندما تجتمع العائلة نعيش الميلاد الحقيقي وهنا يكون قد أرسل لنا الله أجمل هدية وهي الطفل يسوع المسيح. لذلك يعتبر عيد الميلاد عيد الوحدة والمحبة والفرح.
هذا وقد تمنى سيادته ان يستمر التعاون بين أبرشية طرابلس المارونية و “مؤسسة إنسان” لتشمل العديد من النشاطات والمبادرات التي تؤكد الحضور والتجذر في هذه الارض التي تنتظر منا الكثير”.
هذا وقد تخللت الاحتفالات كلمات مقتضبة ،للصحافي ميشال حلاق، والاعلامية ليا معماري شددوا في مضامينها على أهمية هذه المبادرة التي تعزز أواصر الروابط بين الرعايا والبلدات العكارية.

وفي تفاصيل الاحتفال، قدم فريق” كازادو” عرض مسرحي مميز،بلقاء مباشر مع الأطفال دام لمدة ساعة من الوقت عاشوا خلالها الفرح الميلادي.

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…