يونيو 17, 2022

عوده من مستشفى القدّيس جاورجيوس: نهض من تحت الأنقاض ومستمر في خدمة محيطه والوطن

تيلي لوميار/ نورسات

شكر متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس الله على نهضة مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعيّ من تحت الأنقاض، بعد تفجير الرّابع من آب، وذلك في كلمة ألقاها خلال لقاء عامّ للأطبّاء والممرّضات والممرّضين وجميع العاملين في المستشفى، أقيم الخميس برعايته لمناسبة تسلّم المدير الجديد د. مروان نجّار مهامه.

وقد حضر الاحتفال أعضاء مجلس إدارة المستشفى، رئيس جامعة القدّيس جاورجيوس د. طارق متري، والعمداء فيها، المدير السّابق للمستشفى السّيّد إدغار جوجو والمدير الطّبّيّ د. إسكندر نعمه.

بعد الصّلاة الافتتاحية كانت كلمة للمتروبوليت الياس جاء فيها: “ما أحلى وما أجمل أن يسكن الأخوة معًا” (مزمور 113: 1). إنّ هذا اللّقاء الجامع، بعد كلّ ما أصاب هذا المستشفى جرّاء تفجير مرفأ بيروت، وما أصاب ويصيب لبنان حتّى اليوم، لهو علامة مشرقة ونحن نشكر الله أنّ المستشفى نهض من تحت الأنقاض وها هو مستمرٌ في خدمةِ محيطه والوطن، ونسأل اللهَ أن يحمي هذا الوطن ويُقيمه من عثرته.

اليوم يجتمع إخوةٌ يهتمّون بصحّة الإنسان وراحته، تحت رعاية القدّيس جاورجيوس حامي هذا الصّرح وحامي بيروت. مَن يأتي إلى المستشفى يتوخّى العناية بجسده المريض لكنّه يحتاج أيضًا إلى الرّعاية النّفسيّة، إلى المحبّة والاهتمام والمعاملة الإنسانيّة وهي عوامل تساهم في الشّفاء والتّعافي. هذه المؤسّسة التّابعة للكنيسة تحرص على المحافظة على القيم الّتي تعلّمها الكنيسة ورأسُها يسوع المسيح الّذي بَذَل نفسه من أجل خلاص العالم. وكلّ عنصر من عائلتها له دوره وأهمّيّته ومكانته لأنّ المؤسّسة ليست حجرًا بل هي عناصر بشريّة تتفانى في خدمتها من أجل خير الإنسان.

… هذه المؤسّسة العريقة الّتي شارفت على القرن ونصف القرن مرّ بها إدارات وأطبّاء وموظّفون أعطوا من علمهم وخبرتهم ومحبّتهم لكي تستمرّ. لكنّ الإدارات تتغيّر أمّا المؤسّسة فباقية… لذا أودّ أن أشكر المدير الّذي يغادرنا، الأستاذ إدغار جوجو، على ما أعطاه للمستشفى خلال السّنوات الّتي أمضاها في خدمتها، كما أودّ أن أرحّب معكم بالمدير الجديد، الدّكتور مروان نجّار، الّذي يحمل معه خبرةَ أربعين سنةً في حقلَيْ الطّبّ والإدارة، والّذي شاء الانضمام إلى هذا المستشفى الّذي تخرّج منه طبيبًا ثمّ سافر إلى الولايات المتّحدة للاختصاص، وها هو يعود إليه، ونتمنّى له النّجاح في مهمّته”.

ثمّ كان للمدير الجديد كلمة شكر فيها المتروبوليت الياس على ثقته ووعد أن يكون الخادمَ الأمين للأمانة الّتي سُلِّمت إليه. ثمّ عرض برنامجَ عملِه.

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…