سبتمبر 1, 2022

عون في عيد مار عبدا: المسيحيّ الّذي لا يصلّي لا يستطيع أن يحافظ على إيمانه أمام كلّ التّجارب

تيلي لوميار/ نورسات

بعيد مار عبدا “الّذي استشهد حبًّا بالمسيح لكي يبقى محافظًا على إيمانه في زمن الاضطهاد على الكنيسة والمؤمنين، وبقي ثابتًا على هذا الإيمان بصلابة”، احتفل راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون في قدّاس احتفاليّ ترأّسه في بلاط، وقد عاونه فيه خادم الرّعيّة الخوري فادي الخوري ولفيف من الكهنة، بحضور فعاليّات البلدة وجمع من المؤمنين.

في عظته، شدّد عون على “أهمّيّة الدّفاع عن إيماننا في وجه السّيوف الموجّهة إلينا والصّعوبات الّتي نتعرّض لها” .ورأى أنّ “المسيحيّ الّذي لا يصلّي لا يستطيع أن يعيش مسيحيّته ويحافظ على إيمانه أمام كلّ التّجارب والصّعوبات الّتي تعترضه”، داعيًا إلى “الاقتداء بتعاليم يسوع والتّقويّة بها” .

وقال عون بحسب “الوكالة الوطنيّة للإعلام”: “المسيحيّ الحقيقيّ هو الّذي يعرف كيف يدافع عن الإنسان الجديد لكي يعيش بأمانة إلى الرّبّ حيث الدّعوة إلى القداسة هي من الرّبّ، وهذه الدّعوة موجّهة إلى كلّ مسيحيّ متعمّد إذ أنّ الرّبّ يشرق بقدّيسيه النّعم على أبنائه المؤمنين، ويدعونا إلى أن نسير بمسلكهم”.  

وأكّد “أهمّيّة عيش المحبّة والأخوّة وروح العطاء والخير في حياتنا لكي نشعر بالسّلام والفرح الحقيقيّين”،  مشدّدًا على “أهمّيّة الحفاظ على إيماننا والتّعبير عنه بالمحبّة لمواجهة الاضطهاد بإيمان الشّهادة الّتي عاشها القدّيسون” .

وإشار إلى أنّنا “نعيش في أيّامنا هذه صعوبات كبيرة وإن لم يكن هناك اضطهاد مباشر ضدّ الإيمان، ولكن عندما يشعر الإنسان أنّه مهدّد بمعيشته ومستقبله فلا تقلّ هذه المشاكل صعوبة عن الأولى، لذا علينا الاتّكال على الله لتخطّيها من دون خوف”.

وإختتم عظته قائلاً: “في هذه الأيّام الصّعبة علينا أن نبقى متمسّكين برجائنا المسيحيّ، والإيمان بأنّ الرّبّ يسوع حاضر معنا يرافقنا ويلهمنا على القيام بأعمال تظهر تضامننا مع بعضنا البعض، من خلال مساعدة الميسورين للمحتاجين للتّغلّب على هذه المرحلة الّتي نمرّ بها”.

وفي ختام القدّاس، كرّمت الرعيّة الأعضاء السّابقين للجنة الوقف بدروع تقديريّة وأثنت على عملهم، متمنّية التّوفيق للّجنة الجديدة في مسيرتها .

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…