نوفمبر 21, 2023

عون لشبيبة أبرشيّة جبيل: كونوا قريبين بعضكم من بعض

تيلي لوميار/ نورسات

تحت عنوان “ودنا منه”، التقى راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون، في يوم الشّبيبة الأبرشيّ، بشبيبة أبرشيّته، في مدرسة راهبات الورديّة المقدّسة- جبيل، تخلّله: موضوع مع الأب اليسوعيّ جاد شبلي تمحور حول إنجيل السّامريّ الصالح، ومشاغل عديدة، روحيّة وثقافيّة.

أمّا ختام اللّقاء فكان احتفال بالذّبيحة الإلهيّة ترأّسها عون، تأمّل خلالها بالشّعار، لافتًا إلى الحاجة الّتي تدعوهم ليكونوا قريبين بعضهم من بعض، مذكّرًا أنّ ذلك هو نتيجة لعلاقة كلّ من الشّبيبة بالرّبّ يسوع.

كذلك ذكّر أنّ “الله يذكّرنا بوعده لنا كما فعل مع زكريّا، فيقتحم عقم الإنسانيّة ليخصبها بالنّعمة والحياة. لقد استجاب الرّبّ صلاة زكريّا، لكنّ هذا الأخير لم يؤمن أنّ إطلاق ما يسأل الله عنه سيحقّقه الله الأمين لوعوده. نحن مدعوّون اليوم للإصغاء إلى كلمة الله الّتي تحمل لنا حبًّا ورجاء لا يخيبان.”  

ودعا الشّبيبة في الختام ليكونوا أمينين لدعواتهم وينفتحوا على عمل الله في كنيسته على حدّ قول القدّيسة تريزيّا: “وجدت دعوتي أن أكون الحبّ”.

هذا وشهد اللّقاء تسلّم وتسليم اللّجنة الجديدة لراعويّة الشّبيبة في الأبرشيّة، بحيث عُيّن الخوري إيلي صليبا مرشدًا والسّيّد ماريو عبدالله منسّقًا.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …