أبريل 30, 2024

فيرونا تنتظر البابا فرنسيس في ١٨ أيار

فيرونا تنتظر البابا فرنسيس في ١٨ أيار

فيرونا تنتظر البابا فرنسيس في ١٨ أيار. برنامج الزيارة – Vatican News

نشرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي مراحل اليوم الذي سيقضيه البابا فرنسيس في مدينة فيرونا. ومن المقرر عقد لقاءات مع الكهنة والمكرسين والشباب والأطفال والسجناء في سجن مونتوريو. كما سيترأس الأب الأقدس لقاء “ساحة السلام – العدالة والسلام تعانقا” والقداس في استاد بينتيغودي، قبل عودته إلى الفاتيكان.

سيقضي البابا فرنسيس حوالي تسع ساعات في فيرونا يوم السبت ١٨ أيار مايو، عشية عيد العنصرة، في زيارة مخصصة لموضوع “العدالة والسلام تعانقا”، المأخوذ من المزمور ٨٥. وبالتالي، سيعود فرنسيس إلى مقاطعة الفينيتو في أقل من شهر بعد الزيارة التي قام بها إلى البندقية يوم الأحد ٢٨ نيسان أبريل والتي حملته إلى مقاطعة الفينيتو لأول مرة. فيرونا هي أرض، كما قال أسقفها دومينيكو بومبيلي متحدثًا عن زيارة البابا، “مفترق طرق للشعوب، وللحوار الذي يمكن أن يزدهر فيه النقاش، ولاسيما السلام في هذه الأزمنة الصعبة”.

سيقلع البابا فرنسيس، كما يشير البرنامج الذي نشرته دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، من مهبط الطائرات المروحية بالفاتيكان عند الساعة ٦:٣٠صباحًا يوم ١٨ أيار مايو ليهبط في الساحة المجاورة لاستاد بينتيغودي في فيرونا عند الساعة ٨:٠٠ صباحًا. وسيكون في انتظاره المسؤولون الدينيون والسياسيون الرئيسيون في المدينة والمنطقة: المطران دومينيكو بومبيلي، أسقف فيرونا، ولوكا زايا، رئيس مقاطعة الفينيتو، وديميتريو مارتينو، وداميانو توماسي، محافظ وعمدة مدينة فيرونا. مباشرة بعد الوصول، سيتم الانتقال إلى بازيليك القديس زينو للقاء مع الكهنة والمكرسين الذين سيلقي البابا فرنسيس أمامهم خطابه الأول. وبعد ذلك مباشرة، في ساحة البازيليك، سيوجّه الحبر الأعظم التحيّة للأطفال والشباب الذين سيكونون في انتظاره.

عند الساعة ١٠:١٥ صباحا، سيصل البابا إلى ملعب فيرونا حيث سيترأس لقاء “ساحة السلام – العدالة والسلام تعانقا”، والذي سيجيب خلاله على بعض الأسئلة. بعد اللقاء، سيتوجه البابا فرنسيس بالسيارة إلى سجن مونتوريو، حيث ستستقبله المديرة فرانشيسكا جيويني، ومدير شرطة السجون، ماريو بيراميدي، وسيحيي ضباط شرطة السجون والسجناء والمتطوعين الذين سيوجه إليهم كلمة. وبعد تناول الغداء مع السجناء، عند الساعة ٢:٣٠ ظهرًا، سيتوجّه الأب الأقدس إلى استاد بينتيغودي حيث سيحتفل بالقداس الإلهي عند الساعة ٣:٠٠ عصرًا، على أن يغادر عند ٤:٤٥ عائدًا إلى الفاتيكان.

‫شاهد أيضًا‬

الخميس التاسع من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 19-29.23-40:35  يا إِخوتي، في ذَلِكَ ٱلوَقْت، حَدَثَتْ بَلْبَلَةٌ كَبيرَةٌ…