‫الرئيسية‬ قراءات روحية في سبت النّور عرض كفن المسيح استثنائيًا
أبريل 9, 2020

في سبت النّور عرض كفن المسيح استثنائيًا

تيلي لوميار - نورسات

أعلن رئيس أساقفة تورينو في إيطاليا المونسنيور تشيزاري نوسيليا أنّ “يوم سبت النّور سيُعرَض الكفن المقدّس ليُكرّمه المؤمنون خلال صلاة تُنقَل مباشرة على وسائل التّواصل الاجتماعيّ وشاشات التّلفزيون”، نزولاً عند آلاف الطّلبات الّتي وصلته من قبل أشخاص من مختلف الأعمار، الرّاجية التّمكّن من الصّلاة أمام الكفن “وتوسّل المسيح الميت والقائم من الأموات نِعمة التّغلّب على الشّرّ كما فعله بذاته، واثِقين في طيبة الرّبّ ورحمته”.

وللمناسبة، إضافة إلى التّأمّلات والصّلوات الّتي ستُبثّ مباشرة عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ، يترأّس نوسيليا عند الخامسة عصرًا بتوقيت إيطاليا، اللّيتورجيا من كاتدرائيّة تورينو حيث يوجد الكفن، يطلب خلاله من يسوع المساعدة حيال ما يعيشه العالم مأساويًّا.  

وأوضح مطران تورينو، وفق ما نقلت “زينيت”، أنّ اختيار يوم السّبت “فهو رمزيّ لأنّ الكفن يُمثّل أيضًا يوم الصّمت والتّأمّل حول سرّ الموت، بانتظار القيامة”، لافتًا إلى أنّ “الأمر سيكون أفضل بكثير من مجرّد عرض بما أنّنا سنتمكّن من رؤية الكفن المقدّس عن كثب، وبحيث أنّ تلك الصّور المنقولة ستصل إلى قلوب وأحزان جميع الأشخاص الّذين سيُتابعوننا. وستكون هذه طريقة لملازمة الرّبّ بانتظار قيامته”.

‫شاهد أيضًا‬

“خُذْ مَا هُوَ لَكَ وٱذْهَبْ. فَأَنَا أُريدُ أَنْ أُعْطِيَ هذَا الأَخِيْر، كَمَا أَعْطَيْتُكَ”

السبت ٢٦ أيلول ٢٠٢٠ السبت من الأسبوع الأوّل بعد عيد الصليب “خُذْ مَا هُوَ لَكَ وٱذْه…