يوليو 26, 2021

في موناشيليوني- جنوب إيطاليا صلاة من أجل لبنان وشعبهفي موناشيليوني- جنوب إيطاليا صلاة من أجل لبنان وشعبه

تيلي لوميار/ نورسات

إحتفل الأب عبدو رعد بقدّاس عيد مار شربل على نيّة لبنان واللّبنانيّين، في مزار القدّيس ميخائيل في موناشيليوني- جنوب إيطاليا.

وبعد الإنجيل، ألقى عظة دعا فيها إلى “التّضامن مع الشّعب اللّبنانيّ بالصّلاة والعمل والتّفكير، ولاسيّما في هذا اليوم الّذي يحتفل فيه العالم بعيد القدّيس شربل صانع العجائب في كلّ المسكونة”. وقال: “صلاتنا اليوم، اتّحاد مع قداسة البابا في صلاته من أجل لبنان، والمستمرّة منذ الأوّل من تمّوز، تاريخ لقاء رؤساء الكنائس اللّبنانيّة الّتي يتوحّد فيها وحولها عدد كبير من المؤمنين بقدرة الله، وبوعي الشّعب اللّبنانيّ الّذي يستطيع التّغيير مهما اشتدّت عليه المآسي. صلاتنا من أجل لبنان اليوم، متّحدين مع مار شربل والملاك ميخائيل، لطلب الشّجاعة والقوّة للثّبات رغم هجمات الشّرّ المتكرّرة والفساد المتمادي واللّاعدالة المنتشرة”.

أضاف: “مثل إنجيل القمح والزّؤان الّذي قرأناه اليوم، يدعونا إلى التّفكير في أنّ الغلبة في نهاية المطاف ستكون للخير، ولا بدّ من أن يضيء الأبرار كالشّمس ويلاقي الأشرار حتفهم. وللّبنانيّين المتألّمين أقول: أنتم أبناء الملكوت وأنتم الزّرع الجيّد، أمّا كلّ المنشغلين بملذّاتهم ومصالحهم الشّخصيّة وآكلي حقوق النّاس، هم الشّوك والزّؤان، ومصيرهم النّار. إثبتوا ولا تخافوا، لا تضطربوا لرؤيتكم هذا الكمّ الهائل من الفساد والشّرّ والشّياطين، فقوّة الله الحقّ معكم، وزمن الحصاد قريب، وستنتصرون”.

وطلب من اللّبنانيّين المغتربين “التّواجد أكثر بجانب اللّبنانيّين المقيمين من خلال دعمهم في هذه المرحلة لكي تعبر بأقل خسائر، حتّى لو كانت الصّعوبات المادّيّة طالت أيضًا عددًا كبيرًا من اللّبنانيّين في الخارج بسبب سوء إدارة الحكّام وفسادهم. جميعنا مدعوّون إلى زرع البذار الصّالح، بذار الوعي وعدم التّبعيّة العمياء وبذار التّضامن والأخوّة الّتي ستزهر عدالة وسلامًا”.

ودعا الحاضرين والمتابعين في “فيسبوك”، إلى رفع عيونهم نحو السّماء بالدّعاء “ليتحنّن الرّبّ على العالم ولاسيّما على لبنان ويخلّصه من الفساد ومن كوفيد-19 ومن كلّ الصّعوبات الاقتصاديّة والاجتماعيّة والسّياسة الّتي يمرّ بها، لأنّ ربّ السّماء والأرض لن يترك الحزانى والمظلومين، وسيكون نجاتهم وخلاصهم. حتّى ولو طال اللّيل، فلا بدّ للفجر من أن يطلّ”.

الكرسي الرسولي يدعو إلى إطلاق حملات للتوعية والوقاية لوقف الاتجار بالمهاجرين والتأسيس لهجرة آمنة ومنتظمة

من أجل من سقطوا ضحيّة الأمس ومن أجلك يا لبنان نصلّي!

مؤتمر لمناسبة افتتاح الأعمال التّحضيريّة للجمعيّة العاديّة الـ16 لمجمع الأساقفة نحو كنيسة سينودسيّة

العبسيّ التقى الوزير كلّاس ورئيس الرّهبانيّة المخلّصيّة

استمرت النيران في الاقتراب والناس داخل الكنيسة واستمروا في الصلاة وهذا ما حصل

“الله يخلّص”…

منذ وفاته، التفت إليه الناس بثقة… والدة كارلو أكوتيس تتحدث عن معجزات وثمار حياة ابنها

الكرسي الرسولي يدعو إلى مضاعفة الجهود لمحاربة استغلال المتاجرين بالبشر لتقنيات الاتصالات

البابا فرنسيس يوافق على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين

‫شاهد أيضًا‬

بيتسابالا: المجد الّذي يطلبه يسوع لا يتعلّق بالسّلطة وتوابعها بل بالحبّ فقط

تأمّل بطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا، عشيّة الأحد التّاسع والعشرين من الزّمن ا…