أبريل 13, 2024

كاريتاس لبنان اقليم كسروان الثاني،ينظم حملة صحية في ذوق مصبح

الوكالة الوطنية للاعلام – كسروان

نظمت رابطة “كاريتاس” – اقليم كسروان الثاني، لمناسبة يوم الصحة العالمي، حملة صحية في ذوق مصبح – مدرسة سيدة اللويزة ، شملت اختصاص طب الاطفال، الغدد والسكري، قلب وشرايين، طب نسائي وصحة عامة.

استفاد من الحملة، ثلاثمئة وخمسون مريضا بين معاينات طبية وأدوية، مما يعكس الإهمال الكبير في صحة المواطن الناتج عن عدم قدرته على دفع كلفة زيارة الطبيب وشراء الدواء والقيام بالفحوصات الروتينية.

كما زار رئيس كاريتاس الاب ميشال عبود مدرسة اللويزة واطلع على كل تقديمات الحملة التي جاءت من ضمن مئات الحملات الطبية التي تقوم بها كاريتاس لتصل إلى الناس. وقال : “نستقبل اليوم أكثر من ثلاثمئة وخمسين مستفيد في مختلف المجالات الطبية. جاءوا ليتلقوا علاجهم في التخصصات المذكورة في الإعلان، والملاحظ البارز هو الإهمال للصحة، وخصوصًا انتشار مرض السكري، مما يدل على الوضع الاقتصادي الذي يمنع الكثيرين من زيارة الطبيب بسبب عدم القدرة على دفع التكاليف الطبية، وتحاول الكاريتاس بكل قوتها أن تقف إلى جانب هؤلاء الأشخاص، لا يمكننا مواصلة عملنا دون دعم الكثيرين.”

كما قام رئيس الاقليم أنطوان سيف بجولة على الأطباء والمرضى شدد خلالها على انه “من ضمن النشاطات التي يقوم بها الإقليم وبدعم من كاريتاس المركزية، أقيم نهار طبي طويل في مدرسة سيدة اللويزة – ذوق مصبح حيث شارك حوالي 350 مواطنا من كسروان وخارجها حيث خضعوا لمعاينات طبية، كما خضع بعضهم لفحص السكري ومخزون السكري ، كذلك كان هناك طبيب صحة عامة وعيادة نقالة للاسنان Teeth on Wheels ومستوصف للادوية”.

ختم :” على هذا الأساس نعد بالقيام بمزيد من هذه الحملات الصحية بالتنسيق مع كاريتاس المركزية، وكل الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء.” كما شكر سيف إدارة مدرسة سيدة اللويزة والفريق الإداري والمتخصص في قسم الصحة في الرابطة في إنجاح هذا اليوم الطويل، كما وجه سيف تحية شكر للأطباء الذي عاينوا مرضى اهالي منطقتهم من دون أي مقابل.”

كما زار رئيس كاريتاس الاب ميشال عبود موقع الحملة واطلع على سير الحملة، وقال :”نستقبل اليوم أكثر من ثلاثمئة وخمسين مستفيد في مختلف المجالات الطبية. جاءوا ليتلقوا علاجهم في التخصصات المذكورة في الإعلان، والملاحظ البارز هو الإهمال للصحة، وخصوصًا انتشار مرض السكري، مما يدل على الوضع الاقتصادي الذي يمنع الكثيرين من زيارة الطبيب بسبب عدم القدرة على دفع التكاليف الطبية، وتحاول الكاريتاس من خلال تكثيف الحملات الطبية، أن تقف إلى جانب هؤلاء الأشخاص، لذلك لا يمكننا مواصلة عملنا دون دعم الحصول على دعم. ولمن يرغب من المانحين وأهل الخير في مساعدة المحتاجين، ونقول لهم: “المحتاجون هم عندنا”.

وختم شاكرا الفريق الطبي، الأطباء، والممرضات، والشبيبة، وكل من ساهم في إنجاح هذا النهار.

‫شاهد أيضًا‬

أطفال غزة يحيّون أطفال العالم في لقائهم مع البابا فرنسيس

موقع أبونا “شكرًا للبابا فرنسيس على تواجدك معنا دائمًا!”: هذه هي التحيّة التي …