فبراير 19, 2022

كتاب لكاهن رعيّة مار مارون- الجمّيزة محوره أحداث 2020

تيلي لوميار/ نورسات

كتاب لكاهن رعيّة مار مارون- الجمّيزة محوره أحداث 2020

وقّع كاهن رعيّة مار مارون- الجميّزة الخوري ريشار أبي صالح كتابه باللّغة الفرنسيّة “Un JOURNAL ENGAGE”، في احتفال أقيم في كنيسة مار مارون، بحضور راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر ولفيف من الكهنة، وفاعليّات ثقافيّة وأبناء الرّعيّة.

يتألّف الكتاب، بحسب ما ذكرت “الوكالة الوطنيّة للإعلام”، من 215 صفحة من الورق الفاخر الصّادر عن دار نشر ARTLIBAN CALIMA، ويضمّ نصوصًا كتبها الأب أبي صالح خلال فترة الحجر الصّحّيّ  ليعبّر أنّه “في عزّ الأزمة والمشهد الأسود بإمكان الإنسان أن يصنع فارقًا صغيرًا من خلال الأشياء الّتي يقوم بها في حياته، انطلاقًا من خبرة إيمانه الشّخصيّ وإيمانه بالنّاس الّذين بقربه وإيمانه بالله، راسمًا بالّذي كتبه أحداث حياتنا في خلال العام 2020”. وترافق النّصوص لوحات معبّرة بريشة الرّسّامة كارول الياس.

وترافق التّوقيع مع معرض للّوحات الفنّيّة الّتي يضمّها الكتاب، في صالون الكنيسة، ويستمرّ لغاية الجمعة 25 من الجاري من التّاسعة صباحًا وحتّى الخامسة مساءً ما عدا يومي السّبت والأحد، على أن يعود ريع الكتاب واللّوحات لنشاط الرّعيّة الخيريّ ولجمعيّة “DRAMES ET MIRACLE”.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …