مايو 17, 2019

كيف لنا نحن أبناء الكنيسة المارونية أن نتحمّل مثل هذه الإهانات بحق رمز من رموزنا وعميد كنيستنا؟

الخوري كامل كامل

أن يصدر هذا الكلام المشين والذي تقشعر عليه ومنه الأبدان، الذي سمعناه بحق المثلث الرحمات البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير  على لسان من يُقال أنه رئيس الاتحاد العمالي العام وفي مقر الاتحاد فهذا جنون موصوف لا يقبله أي عاقل، فكيف لنا نحن أبناء الكنيسة المارونية أن نتحمّل مثل هذه الإهانات بحق رمز من رموزنا الخالدة، وأيقونة بطريركتنا، وعميد كنيستنا؟

لو صدرت هذه التفاهات “الزقاقية” على لسان مراهقين يتسكعون في زوايا الشوارع، أو قطّاع الطرق ولصوصها، أو زعران الحي ومشاكسيه، أو عديمي التربية والتهذيب والاخلاق، والمصابين بأمراض الانفصام والانفصال والهذيان كان نصف مصيبة، ولكن أن يتشدّق به من يدّعي الدفاع عن حقوق الطبقة العمّالية الكادحة فهذا جنون موصوف واعتداء مباشر على كرامة كل لبناني أصيل وكل انسان يمتلك ذرّة شرف!

البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير هو مجدنا وعزتنا وشرفنا وكرامتنا وقديسنا، وهو من عليائه غفر ويغفر لمن أساء ويسيء إليه.

ونحن أبناء الكنيسة المارونية أحفاد مار مارون ويوحنا مار مارون، صانعوا لبنان ومجد لبنان مع كل الأحرار في هذا البلد نطالب القضاء اللبناني أن يتحرك ويعمل فورا على إجراء المقتضى القانوني بحق من تجرّأ وتطاول على كرامة وشرف بطريرك الاستقلال الثاني.

الخوري كامل كامل


ليس المطلوب من بكركي أن تتحرّك بل من القضاء بكون الإهانة موثّقة وبمثابة إخبار…

الخوري نسيم قسطون

لا لنشر الفيديو أو الكلام المسيء الصادر عمّن يفترض أن يبكي على حقوق العمال والفقراء المتهاوية أكثر فأكثر…

لن يساهم النشر في تربيته بل يزيد من إهانة الأرزة التي تعرّض لها…
ليس المطلوب من بكركي أن تتحرّك بل من القضاء بكون الإهانة موثّقة وبمثابة إخبار فحقّ الأموات لدى الأحياء…

الإهانة لن تطال أبداً من يعاين يسوع وجهاً لوجه بل كل من ودّع وبكى “بطريرك الإستقلال”، من أعاد لبلدنا الكرامة يوم تجرّأ وتكلّم حين ساد الصمت…
الخوري نسيم قسطون – ١٧ أيار ٢٠١٩

ملاحظة: لكم التعليق ضمن احترام ذكرى الراحل الكبير دون أن نهينه أكثر بما لم يكن ليرضى سماعه!


الخوري فريد صعب: من يُهين البطريرك صفير يُهين نفسه… يا للعار

يا للعار.. يا للعيب.. يا للمسخرة… 
إنتو سمعوا وحكموا ووصلوا الصوت لكل الدني… 
دكتور اسمر العظيم يعقد مؤتمر صحفي للحفاظ على حقوق الموظفين والعمال وهو بحاجة لمؤتمر مستدام بالأخلاق واللياقة والحفاظ على حرمة الموت والمقامات والإنسان…

كيف إلك عين تقول هالكلام :”إذا كان المساس بحقوق الموظفين والعمال والمستخدمين والعسكريين والمتقاعدين خطاً أحمر فإنّ المساس بعمال وموظفي القطاع الخاص هو أيضاً خطاً أحمر”.

كيف إلك عين تطالب بالحقوق وأبسط واجباتك الأدبية ضايعة بين إجريك… بس بقلك نصيحة، مش بس اعتذر يا دكتور… بنصحك تقعد بالبيت وترتاح تا نقدر نصدق ونآمن بالناس الي عم بتطالب بحقوقنا.. ومش نقطة عالسطر… نقطة نهائية.

تأكد يا دكتور إنو البطريرك من سماه عم يصليلك تا ربنا يعليلك مستوى تفكيرك من بين إجريك لمطرح الدماغ
ربنا يغفرلك ويهديك 
منشكرك… 
الخوري فريد صعب


‏ما فعله بشارة الاسمر اليوم خطيئة بحق الكنيسة وراعيها المثلث الرحمات البطريرك صفير وبحق لبنان

الأب فادي تابت

ما فعله بشارة الاسمر اليوم خطيئة بحق الكنيسة وراعيها المثلث الرحمات البطريرك صفير وبحق لبنان فحين تفقد القيم والاخلاق يأتي الاعتذار عذر اقبح من ذنب فالتطاول على الهامات تظهر صغر فاعلها والتطاول على الاموات خطيئة لا يمحوها الا الندامة الحقيقية وليس البيانات المزيفة….

‫شاهد أيضًا‬

عبد السّاتر من الرّميل: نصلّي كي يتحلّى المسؤولون بالجرأة فيعلنوا الحقيقة الكاملة لما حصل في الرّابع من آب

ترأّس راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر قدّاس عيد مار أنطونيوس البادو…