مراسلو فاتيكان نيوز في رحلة عبر أوروبا وسط اللاجئين الأوكرانيين

موقع الفاتيكان نيوز

“على حدود الرجاء” هذا هو عنوان رحلة لثلاثة مراسلين من فاتيكان نيوز وإذاعة الفاتيكان للقاء اللاجئين الأوكرانيين في الدول الأوروبية التي تستقبلهم.

في مبادرة لموقع فاتيكان نيوز، وأمام المأساة الإنسانية الناتجة عن الحرب في أوكرانيا، انطلق ٣ من المراسلين في رحلة في أوروبا عبر الدول التي يلجأ إليها الكثير من الأوكرانيين الفارين من الحرب وصولا إلى الحدود الأوكرانية البولندية.

ويهدف عمل هذا الفريق من الزملاء لا إلى تعريف صحفي بما يدور على أرض الواقع، بل بالأحرى إلى لقاء الأشخاص والتعريف بهم وبقصصهم عبر احتياجاتهم وزيارة مراكز الاستقبال في الدول المختلفة. ومن روما بدأت رحلة المراسلين عبر دول وسط أوروبا مرورا بكل من سلوفينيا، المجر، رومانيا، ومولدافيا.

وحول هذه الرحلة قال الاب أدريان دانكا مسؤول القسم الروماني في موقع فاتيكان نيوز وإذاعة الفاتيكان وأحد المراسلين الثلاثة إنه قد تم اختيار عنوان هذه الرحلة “على حدود الرجاء”. وأشار في حديثه إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إلى هجر منازلهم واحبائهم وجذورهم إلا أن هناك رجاء، رجاء يمر حتى الآن عبر حدود الدول المجاورة.

وعن هدف الرحلة قال الأب دانكا إنه يريد مع زميليه سرد رجاء وتطلعات هؤلاء الأشخاص وتحويلها قدر الإمكان إلى التزام ودعوة للصلاة. تسعى هذه الرحلة أيضا، حسب ما ختم مسؤول القسم الروماني، إلى تقاسم ما يرى المراسلون على أرض الواقع مع المستمعين والقراء لدعوتهم إلى فتح قلوبهم أيضا على الصلاة من أجل أخوتنا وأخواتنا هؤلاء.

‫شاهد أيضًا‬

المرسلون اللّبنانيّون الموارنة يصلّون مساءً في مزار سيّدة البحار- إدّه

تحتفل جمعيّة المرسلين اللّبنانيّين الموارنة اللّيلة بختام الشّهر المريميّ. ويترأّس للمناسب…