أغسطس 28, 2020

مستشفى ساو لوكاس في بورتو أليغري يتلقى أجهزة التنفس التي قدمها البابا فرنسيس

موقع الفاتيكان نيوز

تأتي تبرعات البابا فرنسيس في أعقاب جدول مهمات إنسانية في عدة مدن في البرازيل. في يوم الخميس في السابع والعشرين من آب أغسطس، تم تسليم أربعة أجهزة تنفس وجهاز للموجات فوق الصوتية إلى مستشفى ساو لوكاس، في بورتو أليغري، في ريو غراندي دو سول؛ وقال المطران ” Jaime Spengler”: إنَّ هذه البادرة هي تعبير عن تضامن الرجال والنساء الذين يهتمّون بحياة الفقراء.


وصلت هبة البابا فرنسيس للمساعدة في مكافحة وباء فيروس الكورونا إلى مستشفى ساو لوكاس، في بورتو أليغري في ريو غراندي دو سول. إذ تم تسليم أربعة أجهزة تنفس وجهاز للموجات فوق الصوتية – المستخدم في اختبارات التصوير للأنسجة أو تدفق الدم يوم الخميس في السابع والعشرين من آب أغسطس.

قدّم مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم وجمعية “Hope Onlus “، من خلال الموفد البابوي “Antonio Guizzetti”، مساعدة ملموسة من البابا فرنسيس إلى الهيكليات الصحية في أجزاء مختلفة من البرازيل. تتبع المهمة الإنسانية في جميع أنحاء البلاد، وهي ثاني أكثر المناطق تضررًا من الوباء في العالم، جدول أعمال لتسليم المعدات إلى المستشفيات التابعة للمؤسسات الدينية التي تهدف إلى المساعدة في علاج المرضى المصابين بفيروس الكورونا. ويتضمن جدول اللقاءات والتبرعات العاصمة Brasília  و Goiânia و Tocantinópolis و Crato و Aracaju و Rio de Janeiro و Porto Alegre.

تلقى المطران “Jaime Spengler”، ورئيس الجامعة الكاثوليكية الحبرية في ريو غراندي دو سول ” Evilázio Teixeira”، والمدير العام لمستشفى ساو لوكاس “Leandro Firme”، هبة البابا فرنسيس؛ وخلال الزيارة، قامت المجموعة بجولة في مرافق المستشفى، مروراً بالمركز السريري ومركز التصوير التشخيصي والعيادات الخارجية، حيث تجري حاليًا دراسة اختبار اللقاح ضد فيروس الكورونا، مع احترام المعايير الصحية القائمة. وفي هذا السياق قال المطران “Jaime Spengler”، الذي بارك المعدات، إنَّ هذه البادرة هي تعبير عن تضامن الرجال والنساء الذين يهتمّون بحياة الفقراء.

وبحسب رئيس الجامعة الكاثوليكية الحبرية في ريو غراندي دو سول ” Evilázio Teixeira”: إنَّ عمل التضامن هذا من قبل الكنيسة، بالإضافة إلى كل الدعم الذي نتلقاه من أسقفنا ومستشار جامعتنا، المطران “Jaime Spengler”، هو أمر أساسي بالنسبة لنا لكي نستمر في تعزيز وتفعيل رسالتنا في رعاية الحياة وتعزيزها. أما بالنسبة للمدير العام لمستشفى ساو لوكاس “Leandro Firme”، تشكل هذه الهبة علامة مهمّة لجهود المؤسسة، وقال هذه المساهمة هي انعكاس لما نقوم به مكافحة وباء فيروس الكورونا. وإنه لشرف كبير لنا أن نكون من بين المستشفيات التي اختارها الفاتيكان”.

البابا فرنسيس يؤكد حزنه لوفاة الأمير فيليب وتعازيه القلبية للملكة اليزابيث والعائلة المالكة

البابا فرنسيس: لنطلب نعمة أن نصبح شهودًا للرحمة

منظمة “جسر إلى” تشدد على ضرورة الحفاظ على رسالة زيارة البابا فرنسيس إلى العراق

الأب ميلو: “فرح الحب” رسالة محبّة من البابا إلى العائلات

البابا فرنسيس يدين أعمال العنف في كولومبيا ويؤكد قربه من المتألمين

البابا فرنسيس وعبادة القربان المقدّس

الإيمان هبة تريد أن تكون مرغوبة ومحبة تريد أن تكون محبوبة

البابا فرنسيس: الصلاة من أجل الآخرين هي أول طريقة لكي نحبّهم وهي تدفعنا إلى القرب الملموس

البابا فرنسيس: “اغتنموا كل فرصة لكي تكونوا شهودًا لفرح الرب القائم من بين الأموات وسلامه”

‫شاهد أيضًا‬

بهذه الكلمات هنّأ البطريرك ساكو المسلمين بحلول شهر رمضان!

وجّه بطريرك بابل للكلدان الكاردينال لويس روفائيل ساكو التّهنئة إلى المسلمين بحلول شهر رمضا…