ديسمبر 13, 2023

“ملكنا آت بفرح عظيم” رابطة كاريتاس لبنان في مراكزها واقسامها واقاليمها ككل سنة تحتفل بعيد مولد يسوع

ملكنا آت بفرح عظيم

 تحتفل رابطة كاريتاس لبنان في مراكزها واقسامها واقاليمها ككل سنة بعيد مولد يسوع ، ببرامج ونشاطات روحية واجتماعية متنوعة تجسد معنى العيد.

ينظم اقليم الشوف الاعلى بالتعاون مع السفارة الالمانية “القرية الميلادية 6″، للسنة السادسة على التوالي، يوم الجمعة 15 الحالي عند السادسة والنصف مساء، كما تنظم اقاليم الرابطة ال36 برامج ترفيهية للاطفال الموجودة ضمن نطاق الاقليم، تتضمن العابا وتوزيع هدايا وعروضا مسرحية،  في حين تنظم المراكز التي تعنى بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليمية نشاطات ميلادية خاصة بهم بالتنسيق مع قسم التربية ومشاركة  ذويهم من خلال اظهار مهاراتهم في الاشغال اليدوية والتمثيلية والغنائية.

وتعرض مسرحية  Un voyage De Noel” “،  وهي عمل مشترك بين “شبيبة كاريتاس الزاوية” و”شبيبة زغرتا”  في 29 الحالي على مسرح ميلاد الغزال معوض،  كما تجول في المناطق كافة.

ودعما تغطية حاجات اقليم المتن 2 – برج حمود، دعوة من الاقليم لحضور مسرحية “Christmas On  Ice”   في  23 كانون الاول في القصر البلدي – ضبيه، عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر،  كما تنظم شبيبة كاريتاس في كل الاقاليم حفلات للمسنين يتخللها اجواء فنية وتوزيع الهدايا ووليمة على شرفهم.

من اجواء الميلاد تحيي “شبيبة كاريتاس” العيد بنشاطات تطاول كل الاعمار، يعيشون الاجواء الميلادية في كل المناطق اللبنانية، مسرح متنقل يشرح معنى العيد، رسيتال ديني، أجواء ترفيهية في الشوارع والكنائس والبيوت، وعلى مثال العذراء يحملون يسوع عند المريض والجائع والمشرد وعند اي محتاح، زارعين البسمة والفرح والرجاء والامل. ويقام رسيتال للشبيبة في  كنيسة القديس جاورجيوس – المنصورة،  يوم السيت 16 الحالي عند السابعة مساء، ورسيتال في مركز اقليم المتن الاول- انطلياس يوم  الاحد 17منه عند السابعة والنصف، ورسيتال للشبيبة في كنيسة سيدة الخلاص – عين الريحاني  يوم الثلاثاء 19 الحالي عند الثامنة مساء.

فيما تنظم اللجنة الروحية رياضة روحية ميلادية لموظفين الرابطة المتواجدين في مبنى المركزية والعاملين في المراكز المنتشرة على الاراضي اللبنانية، أما القداس الاحتفالي السنوي سيقام يوم الخميس 21 الحالي، في كنيسة القديسة تيريز – المنصورية، يترأسه المشرف على اعمال الرابطة راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران انطوان بونجم، بمشاركة رئيس كاريتاس الاب ميشال عبود الكرملي، الرئيس الاسبق للرابطة الاب لويس سماحة ، منسق الاقاليم الاب رولان مراد ، والمرشد العام للرابطة الاب شارل صوايا، وحضور اعضاء مجلس الادارة، المدراء، رؤساء الاقسام ، المسؤولين، الموظفين والمتطوعين. وتتولى محطة نورسات نقل القداس مباشرة على الهواء.

كما تشهد فترة الميلاد اطلالات اعلامية ميلادية على المحطات والاذاعات المحلية، تتكلل بحلقة خاصة مع الأب عبود على اذاعة صوت لبنان يوم العيد عند التاسعة والربع صباحا ضمن برنامج “نقطة ع السطر”.

‫شاهد أيضًا‬

وفداً نروجيا يزور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود

استقبل رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، في المركزية سن الفيل، وفدا نروجيا ضم كلا …