أكتوبر 9, 2022

مليون طفل يصلي المسبحة الوردية

كتبت هذا المقال السيدة ماريا لوزانو من ACN. وترجمه موقع يسوعنا الى اللغة العربية.

مليون طفل يصلي المسبحة الوردية

تهدف حملة الصلاة لهذا العام إلى التركيز على محبة الأب للعالم.

تدعو المؤسسة الرسولية الخيرية الكاثوليكية الدولية والمؤسسة البابوية – عون للكنيسة المحتاجة (ACN) الرعايا والأطفال والمدارس والعائلات للانضمام إلى مبادرة الصلاة السنوية “مليون طفل يصلون المسبحة الوردية” ، والتي ستقام في 18 أكتوبر  هذه السنة.

وفقًا للرئيس الدولي لـ ACN ، الكاردينال ماورو بياتشينزا: الغرض من حملة الصلاة هذه هو المطالبة بالسلام والوحدة في جميع أنحاء العالم ، مع تشجيع الأطفال والشباب على الثقة بالله في الأوقات الصعبة.

Father Christopher Zebik | Aid to the Church in Need | Provided

يُظهر ملصق حملة هذا العام يدان مفتوحتان تحيط بهما الكرة الأرضية وتدعمها، جنبًا إلى جنب مع أطفال كل قارة. هاتان الأيدي ترمزان إلى يدي الآب الإلهي الذي خلق العالم في المحبة والذي يرغب في إنقاذ جميع الشعوب.

كتب الكاردينال بياتشينز: بالنظر إلى جميع الحروب والشر والاضطهاد والأمراض والمخاوف التي تثقل كاهل عالمنا، قد يسأل الناس: “هل الله هو المسيطر حقًا؟ “.

أجاب الكاردينال بياتشينزا: “نعم ، هو كذلك ، ولكن يجب أيضًا أن نمد يدنا إلى يديه الممدودتين ونتشبث به. لقد وصل إلينا الله من خلال مريم… نؤمن أننا إذا صلينا الوردية بأمانة معًا، فإن والدة الله المقدسة ستقودنا جميعًا كعائلة واحدة كبيرة إلى أحضان أبينا السماوي”.

Aid to the Church in Need | Provided

تعتبر المؤسسة أن مشاركة الدول المختلفة في الحملات السابقة كانت إيجابية للغاية. في عام 2020 ، خلال صلاة الملائكة ، شجع الأب الأقدس جميع الناس على الانضمام إلى المبادرة.

بعض ردود الفعل الأكثر إيجابية التي تلقيناها جاءت بالضبط من المناطق التي يكون السلام فيها ضروريًا للغاية. من المؤثر بشكل خاص معرفة أن هناك أطفالًا في العراق أو سوريا أو بيلاروسيا أو ميانمار يصلون مع أولئك الذين يتجمعون في فاطمة أو البرتغال أو كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية. إنه يمنحنا الأمل في أن الحب الذي يأتي من الإيمان يمكن أن ينتصر على العنف ، “كما يقول الأب مارتن إم بارتا ، المساعد الكنسي الدولي لـ ACN.

ACN | Provided

تقدم صفحة ويب ACN مواد مجانية لأولئك الذين يصلون في الرعايا والمدارس ومجموعات الأطفال والعائلات. تحتوي هذه المعلومات المجانية على إرشادات حول كيفية صلاة المسبحة الوردية، وتأملات قصيرة للأطفال حول أسرار المسبحة الوردية، وعمل تكريس للسيدة العذراء للأطفال، وصلاة إلى القديس يوسف.

تتوفر هذه المعلومات عبر الإنترنت، مع الصور الملونة، بـ 26 لغة مختلفة. يمكن تنزيلها هنا

Aid to the Church in Need | Provided

تعود أصول مبادرة الصلاة هذه أي: “مليون طفل يصلون الوردية” إلى عام 2005 ، عندما شوهدت مجموعة من الأطفال يصلون الوردية في ضريح محلي في العاصمة الفنزويلية كاراكاس ، وبعض البالغين الذين شاهدوا المشهد تم تذكيرهم بكلمات بادري بيو ، الذي قال ذات مرة: “عندما يصلي مليون طفل المسبحة الوردية ، سيتغير العالم”. منذ ذلك الحين ، انتشرت هذه الحملة بسرعة وأصبحت ظاهرة عالمية.

‫شاهد أيضًا‬

الثلاثاء الثاني من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 4 : 13 – 22 يا إِخْوَتِي، لَمَّا شَاهَدَ أَعضَاءُ الْمَجْلِسِ ج…