أكتوبر 16, 2021

منظمة “العمل ضد الجوع” تطلق نداء إلى قادة مجموعة العشرين

موقع الفاتيكان نيوز

لمناسبة اليوم العالمي للأغذية الذي سيُحتفل به غدا السبت، أطلقت منظمة “العمل ضد الجوع” ملصقاً بعنوان “لا للجوع بعد اليوم”.

وقع عليه عشرات الصحفيين والمثقفين والرياضيين والممثلين في إيطاليا، يؤكد أن الأرض قادرة على إطعام الجميع لكن بغياب الحروب وانعدام المساواة والتبدلات المناخية.

للمناسبة أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع المدير العام للمنظمة غير الحكومية سيمونيه غارّوني الذي أكد أن هذه المبادرة موجهة إلى قادة العالم الذين سيجتمعون في روما أواخر الشهر الجاري في إطار قمة مجموعة العشرين.

وأضاف أنه يوجد في العالم اليوم حوالي ثمانمائة وأحد عشر مليون شخص يعانون من الجوع، فضلا عن مليوني طفل يموتون سنويا بسبب أمراض مرتبطة بسوء التغذية. 

بعدها عبر غارّوني عن قناعته بأن هذا الجيل قادر على استئصال الجوع، لكن خلال السنوات الخمس الماضية ارتفع عدد الجياع في العالم، ليصير الجوع “آفة معاصرة”.

وقال: إن الجوع خلقه الإنسان، ولا بد أن يتسلح قادة الدول بالشجاعة وأن يُظهروا الإرادة السياسية في التصدي للمسببات الكامنة وراء هذه الآفة، ألا وهي الصراعات المسلحة وانعدام المساواة والتبدلات المناخية، مذكرا بأن الإنسان الجائع ليس إنساناً حرا، وبالتالي إن الجوع ينتهك مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

‫شاهد أيضًا‬

إختتام التحقيق الرسمي في رفات خادم الله الكاردينال كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان

المصدر: بطريركية الأرمن الكاثوليك إختتام التحقيق الرسمي في رفات خادم الله الكاردينال كريكو…