‫الرئيسية‬ البابا من البابا فرنسيس إلى الأمم المتّحدة… طلب فوريّ
‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

من البابا فرنسيس إلى الأمم المتّحدة… طلب فوريّ

موقع نورسات Network - ماريلين صليبي

‏”لقد طلبت الأمم المتّحدة وقف إطلاق نار عالميّ وفوريّ، لمواجهة فيروس الكورونا وتقديم المساعدة الإنسانيّة. آمل أن يتمّ تنفيذ هذا القرار بشكل فوريّ لصالح العديد من الذين يتألّمون وأن يصبح خطوة أولى نحو مستقبل سلام.”

هذا هو الطّلب الذي رفعه البابا فرنسيس إلى الأمم المتّحدة، طلبٌ هدفه الأوّل والأخير مواجهة كورونا وتقديم المساعدة، والسّبب: الأوضاع الحاليّة.

الوضع اليوم يمكن مقاربته من زاوية اقتصاديّة، أخرى صحّيّة وأخيرة أمنيّة. هي زوايا قصد البابا فرنسيس نقل القلق حيالها إلى الأمم المتّحدة علّ الأمن يسكَن، والاقتصاد ينتعش والصّحّة تسلَم.

الأولويّة في العالم اليوم هي لفيروس كورونا، الفيروس المستجدّ الذي يفتك بالبشريّة منذ أواخر العام الفائت. الأولويّة في دول العالم هي للاهتمام بالأبناء والمواطنين، تأمين شروط السّلامة لهم، تجهيز مراكز الحجر والمستشفيات والتّشدّد بالإجراءات الوقائيّة. 

إذًا البابا فرنسيس يحدّد بوصلة تحرّك حكومات العالم، البوصلة متّجهة صوب الأمن الصّحّيّ لا العسكريّ. ففي هذا الوقت المُرّ، لا مكان للحرب وإطلاق النّار، ولا سبيل للبغض والعداء، بل على كلّ الدّول أن تتكاتف بهدف تحسين الوضع الصّحّيّ العالميّ.

وفي لبنان، الدّعوة مضاعفة لتحقيق السّلامة الصّحّيّة والاستقرار الاقتصاديّ، إذ إنّ لبنان يشهد تدهورًا ماليًّا كبيرًا يستوجب اهتمامًا خاصًّا وتركيزًا تامًّا، علّ الأمل يتحقّق…

‫شاهد أيضًا‬

مساعدة من البابا فرنسيس لكنيسة لبنان

البابا فرنسيس يقدّم مساعدة بقيمة ٢٥٠ ألف يورو لدعم احتياجات الكنيسة اللبنانية في مرحلة الص…