سبتمبر 17, 2021

من سيدني إلى لبنان شموع وصلاة على نيّة الوطن تزامنًا مع المسيرة الوطنيّة إلى عنّايا

تيلي لوميار/ نورسات

ينضمّ اللّبنانيّون في سيدني- أستراليا، إلى اللّبنانيّين المشاركين في مسيرة 25 أيلول/ سبتمبر الشّعبيّة الوطنيّة الإيمانيّة الجامعة من جبيل باتّجاه مار شربل- عنّايا، ويضيئون للمناسبة الشّموع، ويصلّون من بيوتهم على نيّة وطنهم لبنان.

هذا وتُقام المسيرة ببركة الكنيسة ورئيس دير مار شربل- عنّايا الأباتي طنّوس نعمة، وتحت شعار “كلّ الطّرقات فرّقتنا… إلّا طريق عنّايا!”، مرفقًا بهاشتاغ “#طريقعنّايامابدّابنزين”، في الموعد المذكور فتكون “مسيرة المسلم والمسيحيّ، مسيرة الأحزاب والطّوائف كلّها، مسيرة لبنان”، تُرفع خلالها فقط صور مار شربل والعلم اللّبنانيّ حصرًا.

وفي التّفاصيل، تنطلق المسيرة عند الثّالثة عصرًا، من قرب مستشفى سيّدة المعونات- جبيل باتّجاه عنّايا، سيرًا على الأقدام، على أن تؤمّن باصات تقلّ المؤمنين العاجزين عن المتابعة مسيرتهم سيرًا على الأقدام إلى عنّايا، علمًا أنّ المواصلات مجّانيّة لكلّ لبنان، ويُحتفل بالذّبيحة الإلهيّة عند التّاسعة مساءً في الدّير.

وبحسب ما نشر المنظّمون، فإنّ الصّليب الأحمر والكشّاف المارونيّ وبلديّة جبيل واتّحاد بلديّات جبيل والكهنة والشّيوخ وعيلة مار شربل وعدد كبير من المتطوّعين والفنّانين والإعلاميّين من كلّ لبنان سيشاركون في التّنظيم أيضًا

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…