سبتمبر 24, 2021

من هو بطريرك الأرمن الكاثوليك الجديد؟

تيلي لوميار/ نورسات

إنتخب مجمع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكيّة المنعقد في روما المطران رافائيل ميناسسيان بطريركًا جديدًا خلفًا للكاثوليكوس كريكور بدروس العشرين غبرويان، ولكن من هو البطريرك المنتخَب؟

وبحسب “فاتيكان نيوز”، البطريرك الجديد “من مواليد سنة 1946 في لبنان ودرس في إكليريكيّة البطريركيّة في بزمّار، ثمّ درس الفلسفة واللّاهوت في جامعة غريغوريانا الحبريّة وتخصّص بعد ذلك في التّربية النّفسيّة في الجامعة السّاليزيانيّة الحبريّة. سيم كاهنًا سنة 1973 كعضو في معهد الإكليروس للبطريركيّة في بزمّار.

كان في الفترة من 1973 حتّى 1982 راعي الكاتدرائيّة الأرمنيّة في بيروت ثمّ عمل سكرتيرًا للبطريرك هوفانيس بدروس الثّامن عشر كاسباريان. إنتقل إلى الولايات المتّحدة سنة 1989 وكان راعي الأرمن الكاثوليك في كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا حتّى سنة 2003. تمّ تعيينه سنة 2005 نائبًا بطريركيّا للأرمن الكاثوليك في القدس وعمّان ثمّ سنة 2011 أسقف الأرمن الكاثوليك في أوروبا الشّرقيّة.”

يُذكر أنّ البطريرك الجديد اتّخذ اسم رافائيل بدروس الحادي والعشرين ميناسيان اسمًا له، وهو سيلتقي البابا فرنسيس عند الثّامنة والرّبع صباحًا في حاضرة الفاتيكان، مع آباء المجمع المقدّس لكنيسته.

‫شاهد أيضًا‬

إليكم قصة كيارا بيتريلو

ترجمة موقع ابونا : خادمة الله كيارا كوربيلا بيتريلو، الأم الشابة المبتسمة التي توفيت بسبب …