يوليو 17, 2022

موعدنا الليلة مع نهاد الشامي على mtv

موعدنا الليلة مع نهاد الشامي على mtv

خاص موقع mtv 

لم يكتفِ راهب عنايا بأن يُرفع على مذابح الربّ قديساً من لبنان، فلفّ الأرض بغمبازه. لم يكتفِ بإضاءة السراج المملوء ماء بل أضاء حياة الكثيرين، بأعجابيه. كلّ من تضرّع إليه طالباً شفاعته، أغدق عليه القديس شربل بالنعم. 

ولم يكتفِ منه اللبنانيون، ولا كلّ من تلمّس بركته، فشيّدوا كنائس على اسمه، عربون إيمانٍ ومحبة. 

وما عادت بقاعكفرا قرية القديس شربل، وعنايا ديره بل أصبحت آلاف المزارات ومئات الكنائس محجاً للمؤمنين به. 

“يا أبونا، ليش بدّك تعملّي عملية؟”، بارتباك شديد سألت نهاد الشامي المصابة بشلل نصفي القديس شربل يوم ظهر عليها في ليل 22 كانون الثاني 1993، قبل أن يصنع الأعجوبة. ومنذ ذلك اليوم، أمست نهاد الشامي شاهدة ورسولة إيمان لمار شربل وأعجابيه. 

المواعيد مع مار شربل لا تنتهي، وبمناسبة عيده في الأحد الثالث من تموز سيُقام قداس في منطقة الغابات – جبيل وتكريس كنيسة على اسمه عند الساعة الخامسة والنصف. ويحتفل بالذبيحة الإلهية المطران نبيل العنداري ممثلاً الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. 

أمّا سيرة حياة السيدة نهاد الشامي ومراحل شفائها اللتين جذبتا انتباه العالم، دُوّنا في كتاب ستُوقّع عليه الشامي بعد تكريس الكنيسة في الغابات. 
وستنقل الـmtv الإحتفال عبر شاشتها. كما ستعرض في الليلة نفسها، عند الساعة 10:20 ليلاً، وثائقيًّا خاصاً عن السيدة نهاد الشامي بعنوان “نهاد” من تقديم الإعلامية رانيا زيادة أشقر، وسيتخلل الوثائقي، الذي صُوّر في أماكن عدّة، مقابلات مع أشخاص كانوا على تماس مع نهاد الشامي والأعجوبة التي حصلت.

‫شاهد أيضًا‬

إختتام التحقيق الرسمي في رفات خادم الله الكاردينال كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان

المصدر: بطريركية الأرمن الكاثوليك إختتام التحقيق الرسمي في رفات خادم الله الكاردينال كريكو…