نوفمبر 20, 2023

ميناسيان خلال ترفيعه ثلاثة آباء في روما: لتكن هذه العصا علامة وليس شرفًا، لتفهموا من أنتم ومن تخدمون

تيلي لوميار/ نورسات

فرحت كنيسة القدّيس نيقولاوس للأرمن الكاثوليك في روما، في العاشر من الجاري، بترفيع الرّتب الكهنوتيّة للآباء ماشدوتس زحتريان (الرّاعي الجديد لأبرشيّة المجر ورومانيا)، خاتشيك قيومجيان (مدبّر عامّ إكليريكيّة ليفونيان الحبريّة في روما) وناريك مينويان (أمين سرّ البطريرك)، وذلك خلال مراسم ترأّسها بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان، بحضور رئيس مجمع الكنائس الشّرقيّة الكاردينال كلاوديو غوجيروتي، وممثّلين روحيّين عن الكنائس الكاثوليكيّة الشّرقيّة، أخوات جمعيّة الحبل بلا دنس الأرمنيّة وفعاليّات أرمنيّة في روما، إلى جانب ممثّلين عن وسائل الإعلام الفاتيكانيّة وطلّاب إكليريكيّة ليفونيان الحبريّة.

في ختام الاحتفال، كانت للبطريرك ميناسيان كلمة روحيّة أكّد فيها للمحتفى بهم أنّ “التّرفيع ليس شرفًا ولا مجدًا دنيويًّا عابرًا، بل هو مسؤوليّة في سبيل خدمة الكنيسة وعلامة للاستمرار الدّائم في خدمة رسالة الرّبّ”، فتوجّه إليهم قائلاً بحسب إعلام البطريركيّة: “عليكم أن تشهدوا لإيمانكم من خلال حياتكم. عليكم أن تظلّوا أوفياء وعاشقين للمسيح بالرّغم من كلّ مصاعب الحياة. العمل ليس سهلاً في حقل الرّبّ. كلّ من يحبّ الرّب عليه أن يضحّي بكلّ وجوده. فلتكن هذه العصا علامة وليس شرفًا، لتفهموا من أنتم ومن تخدمون”.  

كما كانت كلمة للكاردينال غوجيروتي وجّه خلاله النّصح للآباء مشجّعًا إيّاهم على اتّباع إرث آباء الكنيسة الأمنيّة العظام، “لكي تستمرّ الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في رسالتها السّامية ضمن محفل الكنيسة الجامعة”، مختتمًا كلمته بالشّهادة عن الشّعب الأرمنيّ كونه شعبًا بطلاً يستشهد.

خلال المراسم، قرأ المونسنيور ناريك نعوميان الرّسالة البطريركيّة الّتي وجّهها ميناسيان إلى الآباء الّذين تقبّلوا بعدها التّهاني.

بعدها كانت وليمة أخويّة في إكليريكيّة ليفونيان الحبريّة.

‫شاهد أيضًا‬

الأب ميشال ابو طقّة: رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي

رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي الأب جوني مارون. بغيابك عنّا ستقسو علينا الأيام و…