‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

نشاط البطريرك الراعي – الديمان

البطريركية المارونية

الجمعة ١٦ تموز ٢٠٢١

استقبل صاحب الغبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الجمعة 16 تموز 2021، في الصرح البطريركي في الديمان المطران يوسف سويف مطران أبرشية طرابلس يرافقه المطران السابق للأبرشية جورج أبو جودة وعدد من كهنة الأبرشية في زيارة تقليدية جرى في خلالها عرض لبُنية الأبرشية في طرابلس وتوسيع القطاعات في عكّار والضنيّة والكورة وغيرها، كما جرى عرض للعمل الانساني الذي تقوم فيه الأبرشية إن كان على مستوى المساعدات التي تُوزّع على العائلات أو المساعدات المدرسيّة.

وكان تشديد من سيادة المطران سويف على السعي الدائم للحفاظ على وجه طرابلس التلاقي والعيش الواحد في ظلّ المحاولات المتكرّرة لإفقاد المنطقة هويّتها الفريدة.

ثم استقبل غبطته النائب السابق جبران طوق يرافقه نجله وليام، رئيس حركة المقدمين، مع مجموعة من مسؤولي الحركة، وكان عرض للأوضع العامة وانعكاساتها على المستوى الشعبي، وبخاصة في منطقة بشري.
وقال وليام طوق: “من الطبيعي أن نلتمس بركة غبطته ونقف على توجيهاته الرعوية والوطنية التي ترسم خريطة الخلاص للبنان، ونجد أنفسنا مدعوين الى المزيد من الالتزامم بهذه التوجيهات خصوصاً في ضوء ما نعيشه من تطورات مقلقة، ونأمل أن تُثمر المساعي المبذولة لمعالجة الأوضاع المتدهورة، خاصةً بعد إستقالة الرئيس الحريري”.
وأضاف طوق: “إزاء التطورات المتفاقمة، عرضنا لغبطة البطريرك ما نقوم به كحركة مقدمين من مبادرات انسانيّة تعبّر عن واجبنا في الوقوف الى جانب المحتاجين من أهلنا وإخوتنا، وهي تندرج الى حدّ بعيد في إطار خطة الاغاثة البطريركيّة، وما نحققه يجري بالتعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات البطريركية المهتمة بالشأن الاجتماعي”.
وختم طوق: “عبّرنا أمام غبطة البطريرك عن قلقنا المتزايد في الشارع المسيحي إزاء التطورات الراهنة التي تزيد الانقسام السياسي والطائفي في البلاد، وتمنّينا على غبطته إطلاق مبادرة حوارية بين الأطراف المسيحيّين تقوم على قاعدة التفاهم، وعدم فتح المعارك الانتخابية باكراً، ومن هذا الصرح نناشد هذه الأطراف المسيحيّة أن تتجاوز الخلافات وتترفّع عن الأهداف الفئوية، وتتكاتف في مواجهة الأخطار التي تهدّد الجميع”.

وبعدها استقبل البطريرك الراعي وفداً من المحامين المستقلّين ضمّ الأساتذة مارون أبو شرف، يوسف الهراوي والمحامي ميشال إقليمس حيث جرى التداول في الأزمة الحكومية والأزمة الوطنية وفي الحلول الدستورية والوطنية للخروج من الأزمات الراهنة.
#البطريركالراعي #شركةومحبة #البطريركية_المارونية

وفد من الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة زار البطريرك الرّاعي

نشاط البطريرك الراعي – الديمان

الرّاعي في عيد القدّيسة مارينا: علينا أن نصمد بالصّلاة ولا بدّ أن يتدخّل الرّبّ

الراعي من الديمان: كيف تسير الدولة من دون السلطة الإجرائيّة؟

نشاط البطريرك الراعي – الديمان

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الثّلاثاء- الدّيمان

البطريرك الراعي يلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعبدا- الأربعاء 7 تموز 2021

الراعي من الديمان: تَعالَوْا، أيها اللبنانيّون نلتقي من جديد، ونرمي جميعَ خِلافاتِنا العبثيّةِ وراءَنا

مقابلة صوتية مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي

‫شاهد أيضًا‬

كنيسة كولومبيا تقف في وجه الموت الرّحيم

أعلن مجلس أساقفة كولومبيا عن معارضته الحكم الصّادر عن المحكمة الدّستوريّة الّذي يشرّع المو…