نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الثّلاثاء- بكركي

تيلي لوميار/ نورسات

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر الثّلاثاء في الصّرح البطريركيّ في بكركي، نقيب الصّيادلة في لبنان الدّكتور جو سلّوم على رأس وفد من مجلس النّقابة قدّموا التّهاني بالأعياد وكان بحث في موضوع البطاقة الدّوائيّة.

تحدّث سلوم بعد اللّقاء وقال: “لقد تشرّفنا بزيارة صاحب الغبطة في هذا الصّرح الوطنيّ الكبير، هو الّذي أعطي له مجد لبنان. نحن هنا لالتماس بركة أبينا البطريرك ودعمه بهدف تأمين البطاقة الدّوائيّة الّتي تحافظ على حقّ المواطن وقدرته على شراء الدّواء من داخل الصّيدليّات بعد أن أصبح عاجزًا اليوم عن شراء الدّواء بسبب السّياسات الدّوائيّة الخاطئة.”

وتابع: “كما أنّنا نلتمس بركة ودعم غبطته للحفاظ على هويّة لبنان الدّوائيّة الّتي تميّزه عن سائر البلدان ولاسيّما في موضوع المصانع المحلّيّة وشركات الدّواء والمكاتب العلميّة الّتي أعطت لبنان طابعًا مميّزًا. ونحن صيادلة لبنان هدفنا الحفاظ على نوعيّة الدّواء وبقاء الصّيادلة في لبنان هم الّذين يشكّلون الأساس في المنظومة الصّحّيّة وهذا الهدف يتماشى مع رسالة ودور بكركي الّتي تحافظ على المواطنين من كافّة الأطياف.”

ثمّ استقبل بطريرك الأرمن الكاثوليك رافائيل ميناسيان في زيارة تهنئة بمناسبة الأعياد المجيدة.

وبعد الظّهر استقبل سفيرة لبنان لدى البرازيل كارلا جزار الّتي عرضت معه لأوضاع الجالية اللّبنانيّة ولسبل دعم صمود الشّعب اللّبنانيّ أمام الأزمات الحاليّة من قبل الانتشار اللّبنانيّ.

ثمّ استقبل البطريرك الرّاعي سفير كازاخستان في لبنان يرجان كاليكينوف في زيارة تعارفيّة جرى في خلالها عرض لبعض المعلومات عن دولة كازاخستان، كما وجّه كاليكينوف دعوة للبطريرك الرّاعي للمشاركة في المؤتمر السّابع لزعماء الأديان والّذي سيُعقد في أيلول من العام 2022.

وكان الرّاعي قد تلقّى سلسلة اتّصالات هاتفيّة مهنّئة بعيد الميلاد أبرزها من مفتي الجمهوريّة الشّيخ عبد اللّطيف دريان، شيخ العقل الشّيخ سامي أبي المنى، النّائبة بهيّة الحريري، الرّئيس عصام فارس، الدّكتور سمير جعجع، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبّودـ ومن رئيس مجلس شورى الدّولة القاضي فادي الياس.

الرّاعي استقبل أمس الوزير الحلبيّ والمجلس الجديد لنقابة محرّري الصّحافة ضمن نشاط الثّلاثاء

الرّاعي عن الأباتي الجلخ: أحبّ الوطن لبنان فدافع عنه وحمله في صلاته بشعبه ومسؤوليه

الراعي من بكركي: نحن، في لبنان بحاجة إلى حياة جديدة تبثّ روحها لدى المسؤولين

الرّاعي استقبل وفدًا فرنسيًا ضمن نشاط الخميس في بكركي

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الأربعاء في بكركي

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الثّلاثاء- بكركي

البطاركة ميناسيان والرّاعي ويونان والعبسيّ افتتحوا أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين

الراعي من بكركي: إنجيل الشهادات يدعونا لنعرف ونختبر سرّ المسيح، ونشهد له

الراعي من بكركي: ندعو إلى أن تسترجع الشرعيّةُ اللبنانيّةُ قرارَها الحرَّ الواضحَ والقويم، ووِحدةَ سلطتِها العسكريّة

‫شاهد أيضًا‬

البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست

“لنصلِّ من أجل السلام بصلاة الأبانا: إنها صلاة الأخوة الذين يطلبون المصالحة والوئام&…